اقتصاد

دراسة تكشف أكثر مدينة أوروبية جاذبة للشركات الناشئة المليارية

الأحد 2019.3.17 04:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 89قراءة
  • 0 تعليق
 لندن.. أكثر مدن أوروبا جذبا للشركات الناشئة المليارية

لندن.. أكثر مدن أوروبا جذبا للشركات الناشئة المليارية

كشفت دراسة صادرة عن بنك الاستثمار "جي بي بولهوند"، أن العاصمة البريطانية لندن هي أكثر مدن أوروبا جذبا للشركات الناشئة التي يتخطى رأسمالها 1 مليار دولار، والتي يطلق عليها اسم "يونيكورن". 

ووفقا للدراسة التي نشرتها صحيفة "ذا لوكال" السويدية، تمكنت لندن من جذب 17 "يونيكورن"، وهو العدد الذي يتجاوز ضعف عدد الشركات الناشئة المليارية الموجودة في "برلين" أحد أشرس منافسي العاصمة البريطانية.

كذلك فإن هذا العدد أكبر من مجموع الشركات الناشئة المليارية في كل من أمستردام (هولندا) وباريس (فرنسا) وستوكهولم (السويد).

الدراسة كشفت أيضا أن بريطانيا بشكل عام هي المقر الرئيسي لنحو  20 شركة "يونيكورن"، والعدد هو تقريبا ثلث الشركات الناشئة المليارية في جميع أنحاء أوروبا والبالغة 64 يونيكورن.

مواقع الشركات الناشئة المليارية في أوروبا

قائمة الشركات المليارية في لندن تصدرتها مؤسسات رائدة في قطاع التكنولوجيا المالية مثل "ترانسيفر وايز" و"ريفولت" و"مونزو"، فضلا عن شركات ألعاب وذكاء اصطناعي مثل "إمبروبابل" و"بينيفولنت إيه إل".

وقال مانيش مادفاني، المؤسس المشارك والشريك الإداري لبنك "جي بي بولهوند"، إن لندن لا تزال "القلب النابض" للمشهد التكنولوجي الأوروبي.

وأشار بنك الاستثمار إلى أن أفضل أيام لندن ربما لم تأت بعد، حيث من المتوقع أن تكون المدينة مقرا لربع الشركات الناشئة التي يتوقع أن تكسر حاجز المليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة.


وأوضح: "من بين الشركات التي يتوقع أن تصبح "يونيكورن" قريبا، مؤسسات متطورة في قطاع التكنولوجيا المالية مثل "يتارلينج بانك"، و"سم أب"، فضلا عن شركات تعمل في قطاع الأمن السيبراني مثل "أونفيدو" و"كول ساين".

كانت كاثرين ماكجينيس المسؤولة السياسية الرئيسية لمركز المال الأوروبي، قالت الخميس الماضي إن حي الأعمال في لندن لا يزال يجذب المستثمرين رغم أن الغموض الذي يحوط باتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" يسهم في تأخير بعض قرارات الاستثمار.

تعليقات