منوعات

أطعمة "غريبة" يعتبرها البعض "شهية"

الأحد 2018.6.3 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 440قراءة
  • 0 تعليق
أغرب الأطعمة في العالم

أغرب الأطعمة في العالم

قلوب كوبرا التي لا تزال تنبض بالحياة، أخطبوط حي، أدمغة سناجب، هذه جزء من أمثلة تعتبر من أشهى المأكولات في بعض دول العالم، ولكنها مروعة تماما لآخرين بالطبع، خذ نفسًا عميقًا قبل قراءة التفاصيل. 

الأخطبوط الحي:


 بالنسبة لكثيرين، فإن فكرة بلع شيء ما لا يزال يحاول الهروب تعد فكرة مخيفة، لكن يعتبره آخرون تحديا لأفضل طريقة طهي تضمن طزاجة الطعام.

ويعتبر الأخطبوط الحي من أشهر الأطعمة الشعبية في كوريا الجنوبية، ويُقدم عادةً في المطاعم بجسده كاملاً أو مقطعاً إلى أجزاء، ويكون لا يزال يتحرك في الطبق.

ويطلق الكوريون على هذه الوجبة اسم "ساناكجي"، وتعد أحد أخطر الوجبات في العالم، إذ يمكن أن تلتصق بعض أجزاء أعضاء الأخطبوط في الحلق ما يتسبب في الاختناق والموت.

قلب الكوبرا النابض:


أن تأكل قلب ثعبان أمر بالتأكيد مريب، لكن أن تلتهم قلب ثعبان الكوبرا السام بينما لا يزال ينبض أمام عينك، لهو أمر بلا شك يصعب تصديقه.

في فيتنام يعد طبق "قلب الكوبرا النابض" من أشهر وأغلى الأطباق، وعادة ما يختار الزبون في المطاعم الفيتنامية الثعبان ويقدمه إلى الطاهي لتحضيره، واستخراج القلب النابض وهو لا يزال ساخنا وطازجا بعد قتل الثعبان، ليقدم إلى الزبون على طبق أبيض صغير، ومعه كوب صغير من دماء الكوبرا كمشروب بجانب الوجبة المريعة.

جبن الديدان الحية:


عادة ما نتخلص من الطعام المتعفن بسبب خطورته على الصحة، إلا أن الأمر قد يختلف عند البعض، وعلى سبيل المثال، في مدينة سردينيا الإيطالية، يصنع الجبن من حليب الخراف، ثم تُترك لتتعفن وتجذب الذباب، وبعد أن يفقس بيض الذباب فوقها، يتم حشوها بالديدان الحية، لتصبح بعدها جاهزة للأكل.

وتعد جبن الديدان الحية المعروفة باسم "كاسو-مارزو" وجبة الفطور الرئيسية لمعظم مدن إيطاليا، في حين يطلق عليها الكثيرون "أخطر وجبة في العالم".

شوربة الخفافيش:


تعتبر شوربة الخفافيش من أشهر الأطباق الشعبية في أفريقيا الجنوبية، ويتم تحضيرها عن طريق طهي الخفافيش مع البصل والتوابل، ثم يضاف إليها بعض الفاكهة لتكون جاهزة للتناول، ورغم شعبية هذه الوجبة، خاصة في غينيا، لكنها تعد السبب الرئيسي في انتشار مرض الإيبولا في القارة السوداء.

وفي تايلاند، يتم وضع الخفافيش في الماء وغليها مع التوابل بينما لا تزال على قيد الحياة، ثم يتم هرسها لصنع عجينة الخفافيش.

نبيذ الفئران:


يتم صناعة هذا الشراب بإغراق صغار الفئران التي لا يتجاوز عمرها 3 أيام في مسحوق نبيذ لمدة تصل إلى عام تقريباً، قبل أن تصبح صالحة للشرب، ويعتقد الصينيون أن هذا المشروب يعد علاجاً فعالاً للربو.

أدمغة السنجاب:


ينتشر تناول أدمغة السناجب في الولايات المتحدة، وتأكل بطريقتين مختلفتين: إما بتقديم اللحم في حساء حار معروف باسم "برجو"، أو تقديم الأدمغة كما هي بجانب الأرز.

وتراجعت شعبية هذه الوجبة خلال الفترة الأخيرة بعد تحذير صحي من الأطباء حول مرض يشبه جنون البقر يصيب من يتناول هذه الأدمغة.

تعليقات