مجتمع

برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع يدشن أول عيادة متنقلة لصحة المرأة والطفل

الأحد 2017.9.24 03:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 486قراءة
  • 0 تعليق
عيادة متنقلة لصحة المرأة والطفل

عيادة متنقلة لصحة المرأة والطفل

دشن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع عيادة الإمارات لصحة المرأة والطفل المتنقلة كأول عيادة متنقلة معنية بصحة المرأة والطفل، في مبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وقد أشرفت على هذه العيادات الطبيبات الإماراتيات لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية، في إطار حملة العطاء الإنسانية تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية، انسجاماً مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بأن يكون عام 2017 عاماً للخير.

كما تهدف عيادة صحة المرأة والطفل المتنقلة إلى توفير الرعاية الطبية والعلاجية الملائمة على يد اختصاصيين متطوعين للقاطنين في المناطق السكنية البعيدة، إضافة إلى توعية المرضى وتعريفهم بالأمراض التي تصيب المرأة والطفل ومخاطرها وكيفية العلاج والوقاية في المؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية والمراكز الرياضية والشبابية.

وتسعى المبادرة إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني بين الكوادر الطبية من خلال استقطاب الكفاءات وتدريبها وتأهيلها وتمكينها في مجالات العمل الطبي المجتمعي التطوعي محلياً وعالمياً.

وتتضمن العيادة التخصصية للمرأة والطفل وحدات للكشف الإكلينيكي على المرأة والطفل، ووحدة التشخيص المختبري للسكر والدهون وأمراض الكلى والكبد، ووحدة فحص القلب بالموجات الصوتية وفحص جهد القلب ووحدة للتثقيف والتوعية.

وقالت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، إن الإمارات العربية المتحدة لا تدخر جهداً في سبيل الاهتمام بصحة الأم والطفل، وأكدت أن رعاية المرأة والطفل تحظى باهتمام كبير من قبل الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" ، ما أدى إلى تطور مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرأة والطفل التي أصبحت تضاهي مستوى الخدمات الصحية المماثلة في أفضل المراكز.

من جانبه، قال الدكتور عادل الشامري، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، إن برامج عيادة صحة المرأة والطفل المتنقلة تشمل أنشطة تثقيفية وتوعوية ووقائية عدة في المؤسسات الحكومية والخاصة والأندية ومراكز التسوق ومراكز الشباب مثل فحوص طبية خاصة بصحة ووظائف القلب والرئتين.

وأشار إلى أن الفريق الطبي التطوعي سيقدم خدمات توعوية مجانية إلى آلاف المواطنين والمقيمين من خلال العيادات المتنقلة والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية للتوعية الصحية.

تعليقات