سياسة

مصدر لـ"العين الإخبارية": حركة الشباب الإرهابية تحاصر مدينة مركا

الثلاثاء 2018.12.25 06:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 400قراءة
  • 0 تعليق
حركة الشباب الإرهابية - أرشيفية

حركة الشباب الإرهابية - أرشيفية

فرضت حركة الشباب الإرهابية، منذ يومين، حصارًا مسلحًا على مدينة "مركا" عاصمة إقليم شبيلي السفلي بالصومال، بعد فشل قوات الجيش في صد هجوم لعناصر الحركة.  

وأكد مصدر أمني لـ"العين الإخبارية"، الثلاثاء، أن عناصر حركة الشباب الإرهابية لم تقتحم المدينة حتى الآن؛ لكنها فرضت حصارًا مسلحًا حولها بشدة.

وقال عضو مجلس الشيوخ الصومالي، أحمد نذير، في تصريحات إعلامية، إن قادة الحركة الإرهابية يرغبون في السيطرة الكاملة على الإقليم لتوجيه عملياتهم على كل أنحاء البلاد.

ونبه نذير إلى أن عناصر الحركة الإرهابية أغلقوا جميع الطرق المؤدية إلى "مركا"، مؤكدًا أن سكانها يواجهون ظروفًا معيشية صعبة حاليا بسبب هذا الحصار.

وحذر مصدر ثانٍ لـ"العين الإخبارية" من أن الحركة بصدد توسيع عملياتها ضد الحكومة الصومالية مع تلقيها مزيدًا من الدعم من جهات خارجية متعددة ووجود متعاونين معها داخل الأجهزة الأمنية.

وبحسب تقارير إعلامية، نجح الجيش الصومالي في إعادة الأمن إلى مدينة "مركا"، بعد سنوات من المعارك الشرسة التي كانت تدور فيها بين مليشيات القبائل وحركة الشباب الإرهابية.

ويواجه الجيش تحديا كبيرا من مقاتلي حركة الشباب في إقليم شبيلي السفلي الذي بات من أكبر معاقل الحركة في البلاد.

وأعدمت السلطات الصومالية، الإثنين، عضو حركة الشباب الإرهابية عبدالقادر أبو كار المدان بمسؤوليته عن تفجيرات بالعاصمة مقديشيو أودت بحياة 26 شخصا العام الماضي.

تعليقات