منوعات

وصفات وطرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

الثلاثاء 2019.3.12 11:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر من المشكلات المزعجة التي تصيب فروة الرأس، والتي تتسبب في الإزعاج للكثيرين، خاصة أنها في بعض الأحيان تتسبب في الإصابة بالالتهابات الحادة، والمشكلات الجلدية المختلفة، وفيما يلي نرصد لكم أفضل الطرق والوصفات الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر، والقضاء على الحكة المزعجة المصاحبة لها..

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

الحلبة

الحلبة من أهم العلاجات الطبيعية المفيدة لعلاج قشرة الشعر، كما أنها تساعد على القضاء على تساقط الشعر، حيث تحتوي الحلبة على نسبة كبيرة من النيكوتينيك، والأحماض الأمينية، والبروتين، والبوتاسيوم، وفيتامين ج، والعناصر الغذائية المختلفة الأخرى، وللتخلص من قشرة الشعر، يتم نقع ملعقتين من الحلبة في الماء، وتترك طوال الليل، ثم يتم طحن الحلبة مع ماء النقع في صباح اليوم التالي، حتى الحصول على عجينة، وتوضع الخلطة على فروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطف الشعر بالماء، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الحلبة للتخلص من قشرة الشعر

الليمون

يعد الليمون من الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج القشرة بالفروة، ويعمل الليمون على ضبط مستويات الهيدروجين، والتقليل من الزيوت الزائدة التي تعمل على تراكم القشرة على الجلد بفروة الرأس، حيث يتم دهن الفروة بعصير نصف ليمونة، مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق، ثم شطف الفروة والشعر جيداً بالماء البارد.

الليمون للتخلص من قشرة الشعر

زيت الزيتون

زيت الزيتون يساعد على تغذية فروة الرأس والشعر، وترطيب الشعر جيداً، وهو من أهم الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة، حيث يتم دهن الفروة بزيت الزيتون، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم تغسل الفروة والشعر بالماء جيداً.

زيت الزيون للتخلص من قشرة الشعر

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على ضبط مستويات الهيدروجين في فروة الرأس، والقضاء على الخلايا الميتة المتراكمة، وتساعد على التخلص من القشرة، ويتم الاستخدام عن طريق غسل الشعر بالماء، ثم فرك الشعر بصودا الخبز، وغسل الشعر بالماء جيداً. صودا الخبز للتخلص من قشرة الشعر

الزعتر

الزعتر مفيد لتغذية الشعر، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويتم الخلط بين 4 ملاعق كبيرة من الزعتر، وكوبين من الماء والمزج جيداً لمدة 10 دقائق على النار، وتتم تصفية الخليط، ويترك حتى يبرد، ثم يوضع الخليط على الفروة، ويترك لمدة 5 دقائق، ثم تكرر الوصفة مرة أخرى، ويتم غسل الشعر بالماء للتخلص من القشرة.الزعتر للتخلص من قشرة الشعر

تعليقات