مجتمع

مشاهدة أفلام الطبيعة الوثائقية مفيدة للصحة العقلية

الإثنين 2017.3.13 05:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 535قراءة
  • 0 تعليق
مشاهدة الأفلام الوثائقية عن الطبيعة تقلل من القلق والخوف

مشاهدة الأفلام الوثائقية عن الطبيعية تزيد معدلات السعادة

ليس من الطبيعي أن ينصح الأطباء وخبراء الصحة بمشاهدة التلفزيون، لكن بعد هذا البحث  يمكن أن يكون هناك استثناء.

توصلت دراسة جديدة قامت بها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بمشاركة جامعة كاليفورنيا، إلى أن مشاهدة الأفلام الوثائقية عن الطبيعة لها تأثير إيجابي جدا على مستويات السعادة والفرحة والرضا.

وقالت الدراسة إنه بالإضافة إلى الفوائد التعليمية الواضحة لمشاهدة الأفلام الوثائقية عن الطبيعة، فهي أيضا تقلل من الشعور بالقلق والخف والتعب.

موقع نت دكتور البريطاني، أشار إلى أن هذه الدراسة أدت إلى إطلاق "بي بي سي" إلى "مشروع السعادة"، وهو عبارة عن موقع إلكتروني تخطط الهيئة إلى استخدام نتائج الدراسة فيه بنشر محتوى مرتبط بالطبيعة لإفادة الأشخاص الذين يحتاجون إليه.

وسيتضمن هذا الموقع الذي تم إطلاقه هذا الأسبوع عناصر تفاعلية مثل "هابي بوت"، الذي سيقوم بعمل مونتاجات معدلة للقطات طبيعية.

ويعلق مايك جونتون، المنتج التنفيذي لبرنامج "بلانت إيرث" الجزء الثاني، على ذلك: "نسعى دائما إلى جلب جمهورنا أكثر إلى الطبيعة، ومن المدهش أن نعرف أن هذا يولد مشاعر إيجابية، وله تأثير قوي على مزاج مشاهدينا وصحتهم.. آمل أن يؤدي ذلك إلى تقدير لعالم الطبيعة وحبها وحمايتها.

لكن هذا لا يعني أن الإفراط في مشاهدة الأفلام الوثائقية عن الطبيعة يصب في صالح صحتك، لكن يعني أنه يمكننا مشاهدتها ساعة يوميا عندما نشعر بأننا في حاجة إلى الهدوء والسكينة.

تعليقات