سياحة وسفر

50 دولارا في الليلة للتمتع بسحر الطبيعة والسفاري بسريلانكا

الثلاثاء 2019.4.9 07:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 131قراءة
  • 0 تعليق
أرخص المزارات السياحية والسفاري في سريلانكا

أرخص المزارات السياحية والسفاري في سريلانكا

سريلانكا من أجمل البلدان السياحية، حيث تجد الشواطئ ورياضات الماء تعانق الطبيعة الجبلية الخضراء المتميزة مع سفاري مفتوح للحيوانات البرية في بعض الأماكن.

وتصنف أشهر مدن السفاري التي بها حيوانات عديدة هي بيناوالا التي تبعد نحو ساعتين بالسيارة من العاصمة كولومبو، وتحتوي على فنادق ذات مناظر مفتوحة على بركة طبيعية مخصصة لاستحمام الأفيال.

ويمكنك قضاء عطلة في هذه الفنادق التي تبدأ من ٥٠ دولارا لليلة الواحدة شاملة الإفطار، حتى إنه توجد فيلات بطراز محلي يشبه الطراز الهندي العتيق تكون متوفرة في هذه المنطقة، وبها مسبح خاص بالأفيال وحدها ولا يتعدى سعرها ٧٠ دولارا شامل الإفطار، كما تتميز كل تلك الغرف بإطلالات مميزة سواء داخل الفندق على مسابح وحدائق أو على بركة الفيلة.

يمكنك التمتع بميتم الأفيال في بيناوالا وهو مكان كبير مفتوح يحتوي على مئات الأفيال الأصحاء أو المرضى لرعايتها يمكنك الدخول للميتم مقابل ١٥٠٠ روبية سريلانكية أي ما يعادل 8 دولارات أو الانتظار في شرفتك للاستمتاع بها، وهي تلعب في البركة من أمام الفنادق.

يوجد حديقة حيوانات مفتوحة بجوار ميتم الأفيال تبعد ٢٠٠ متر منه، تذكرة الدخول بها وملجأ أفيال بيناوالا ٣٥٠٠ روبية سريلانكي أقل من ٢٠ دولارا، ولكن نظراً لكبر المساحة بالداخل توجد عربات جولف لنقل الزائرين بنحو ١٢٠٠ روبية (٥ دولارات) يجب دفعها في مكان حجز التذكرة نفسه وهو خارج أسوار الحديقة.

ويمكنكم الاستمتاع بالحيوانات كافة في أماكن تشبه بيئتها الطبيعية تماماً حتى أن الأسود والنمور يفصلك بينهم حاجز زجاجياً فقط.


كما يحرص بعض السريلانكيين على الوقوف على الطرقات ببعض الحيوانات الغريبة كالقنفذ وغيرها ويعرضونها للمس والتصوير مقابل ١٠٠ روبية أقل من نصف دولار.

تحتاج الرحلة إلى 3 أيام وليلتين وتكلفة شاملة الإقامة والتذاكر والانتقالات بالسيارة من وإلى كولومبو بنحو ٢٥٠ دولارا تشمل الفيلا بمسبح خاص لفردين، وهي رحلة مميزة جدا لمحبي الحيوانات والطبيعة.


تعليقات