تكنولوجيا

Gmail الجديد.. أكثر ذكاء وأمانا ويكتب الرسائل نيابة عنك

الأربعاء 2018.4.25 11:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 415قراءة
  • 0 تعليق
محرر

محرر "وول ستريت" يستعرض التصميم الجديد

يستخدم بعض الأشخاص بريدهم الإلكتروني بشكل عرضي، كوسيلة لجمع الإيصالات والتذكير بالمواعيد وإيلاء العناية للأقارب من حين لآخر.
بينما يستخدمه آخرون على نحو أكثر جدية، فيصبح البريد الإلكتروني هو المكان الذي ينجزون فيه معظم أعمالهم، حيث يخططون وينظمون ويتواصلون، إلى جانب الإيصالات والتذكير بالمواعيد والأقارب.
وبداية من هذا الأسبوع، تطرح جوجل تصميمًا جديدًا لبريدها الإلكتروني "جيميل" (Gmail) على الشبكة العالمية، يمثل أكبر تغييراتها منذ عام 2011، وفقا لتقرير أعده ديفيد بييرس، محرر شؤون التكنولوجيا في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وبينما يصل التصميم الجديد في النهاية إلى جميع مستخدمي الخدمة البالغ عددهم 1.4 مليار، تبذل جوجل جهدها لكسب المزيد من المستخدمين إلى برنامج الأعمال المتميز، الذي يطلق عليه اسم "جي سوت" (G Suite) ويقصد به بشكل خاص جذب المستخدمين الحاليين لبرنامج "أوتلوك" (Outlook) التابع لمايكروسوفت.

وقال ديفيد بييرس إنه بعد اختبار الـ"جيميل" الجديد، اكتشف أنه أكثر قوة بشكل ملحوظ مع تحسين قدرات المهام المؤجلة والتعزيزات الأمنية، كما أنه أكثر تعقيداً؛ وعلى الرغم من أن الأمر استغرق بعض الوقت لفهم ذلك، فإنه يشعر بالفعل بتحسن البريد الإلكتروني.

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي، لا يزال التصميم الجديد اختيارياً، حيث يمكن للمستخدم تفعيل الـ"جيميل" الجديد بالنقر على رمز الترس في الجانب العلوي الأيسر من صندوق بريد الوارد واختيار "جرّب جيميل الجديد".

وإذا فعلت ذلك، فلا تنزعج عندما يبدو كل شيء مختلفاً، حيث أضافت جوجل تصميماً أكثر عصرية إلى التطبيق، على غرار أحدث إصدارات أندرويد، ولكن بخلاف بعض الزوايا المستديرة والخطوط الجديدة، لم يتغير الهيكل الأساسي.

ولكن هناك شيئاً جديداً مع ذلك حيث يمكن الآن أن يعرض الشريط الجانبي على يمين البريد الوارد أحداث تقويم جوجل، بالإضافة إلى الملاحظات من تطبيق Google Keep والمهام منGoogle Tasks ، وهما أداتان أقل إنتاجية من جوجل تعملان على هاتفك أو حاسوبك.

وهذا يجعل من السهل التحقق من التقويم الخاص بك أثناء جدولة اجتماع، أو التحقق من الملاحظات الخاصة بك لمعرفة التحديثات التي تقوم بإرسالها بالبريد الإلكتروني، كما يتيح التصميم الجديد أيضاً كتابة رسائل بريد إلكتروني نيابة عنك.


تعليقات