اقتصاد

استثمارات جديدة للصندوق السيادي السعودي في مصر

الخميس 2017.10.26 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة الاستثمار المصرية خلال مشاركتها في مؤتمر الرياض

وزيرة الاستثمار المصرية خلال مشاركتها في مؤتمر الرياض

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إنها اتفقت مع المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان، على الإسراع في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري الفترة المقبلة. 

وشاركت نصر في فعاليات مؤتمر مبادرة "مستقبل الاستثمار" في الرياض، بحضور أكثر من 2500 من الشخصيات الرائدة والمؤثرة في عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة حول العالم.

وأوضحت نصر في بيان، تلقت "بوابة العين" نسخة منه، "تم الاتفاق مع الصندوق السعودي على التركيز في مشروعات الزراعة والسياحة والصناعة والصحة والتعليم والتشييد والبناء والطاقة المتجددة".

 وتابعت “يدعم ذلك عزم مجلس الأعمال المصري السعودي برفع سقف الاستثمارات في مصر ليصل إلى 51 مليار دولار من القطاعين الحكومي والخاص السعوديين".

وأشار البيان إلى أن الوزيرة المصرية التقت الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة السعودي، حيث بحث الجانبان زيادة التعاون الاستثماري بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

كما التقت الوزيرة عدداً من رؤساء الصناديق العربية، ومنهم الصندوق السعودي للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وتم متابعة دعم المشروعات القومية ومنها مشروع تنمية سيناء، ودعم برنامج مصر لريادة الأعمال ومبادرة "فكرتك شركتك" لدعم الشركات الناشئة.

وأكدت الوزيرة تطلع مصر الدائم لتنمية علاقاتها مع الصندوق السعودي للتنمية في ضوء العلاقات التاريخية الممتدة بين الطرفين، حيث تبلغ محفظة التعاون الجارية نحو 2.5 مليار دولار تشمل 23 مشروعاً جارياً، مشيرة إلى أهمية الإسراع في حصول مصر على باقي شرائح تمويل مشروعات التنمية في شبه جزيرة سيناء، في إطار برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز، بإجمالي تمويل 1.5 مليار دولار، وذلك في إطار تخطي عدد من المشاريع نسبة التنفيذ المطلوبة، وبحثت الوزيرة مع الصندوق العربي للإنماء، دعم قطاعي التعليم والنقل.

وذكرت الوزيرة أن الوزارة تستهدف جذب نحو 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالي الحالي 2017- 2018.


تعليقات