رياضة

لجنة حكام البريمييرليج تخالف قواعد ركلات الجزاء في المونديال

الجمعة 2018.8.3 03:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
نهائي كأس العالم

نهائي كأس العالم بروسيا

يشهد الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز قاعدة جديدة في احتساب ركلات الجزاء خلافاً للقواعد المقررة من لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في كأس العالم الأخيرة بروسيا. 

كامبل يحذر مدرب أرسنال من سرعة إيقاع البريمييرليج

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مايك رايلي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أخبر الحكام بأنه بداية من الموسم الجديد سيتم تطبيق قاعدة جديدة لاحتساب ركلات الجزاء التي تنتج عن لمس الكرة باليد بداية من مباراة كأس الدرع الخيرية يوم الأحد بين مانشستر سيتي وتشيلسي. 

وأشارت الصحيفة إلى أن رايلي أكد للحكام أن ركلة الجزاء المحتسبة داخل منطقة الجزاء عن طريق اللمس باليد ستكون عبر تعمد اللاعب لمس الكرة أو تحرك يده باتجاه الكرة لمنعها من الوصول إلى مهاجم الفريق المنافس أو الشباك.

وسوف يقوم وفد من لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي بزيارة الأندية المشاركة في البريمييرليج الموسم المقبل، وشرح لهم احتساب تلك القاعدة الجديدة في ركلات الجزاء قبل بداية الموسم المقررة لها يوم 10 أغسطس/آب المقبل.

وعلى سبيل المثال لن يتم احتساب ركلة جزاء في البريمييرليج على غرار تلك التي حصل عليها منتخب فرنسا نتيجة لمسة يد غير متعمدة قام بها إيفان بيريسيتش لاعب كرواتيا في نهائي كأس العالم.

واحتسبت 29 ركلة جزاء خلال منافسات مونديال روسيا التي توجت فرنسا بلقبه، من بينها 5 ركلات جزاء عن طريق لمس الكرة باليد.


تعليقات