رياضة

موهبة جزائرية جديدة على أعتاب "القارة العجوز"

السبت 2017.5.13 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 37713قراءة
  • 0 تعليق
يوسف عطال

يوسف عطال

تلقى يوسف عطال، الظهير الأيسر الطائر لفريق أتلتيك بارادو، صاحب الأكاديمية الشهيرة المعروفة بـ"لاماسيا الجزائر"، دعوة من ناديي ديبورتيفو لاكورونيا وريال بيتيس الإسبانيين، من أجل خوض فترة معايشة معهما لفترة أسبوع تمهيدا للانتقال إلى أحدهما. 

وأسهم اللاعب بشكل كبيرة في المسيرة الموفقة لنادي العاصمة الجزائرية، وتصدره ترتيب دوري الدرجة الثانية، وبالتالي ارتقائه لدوري الأضواء.

بطل العالم العسكري مع الجزائر على رادار بنفيكا

ويرتبط خير الدين زطشي، رئيس نادي بارادو والرئيس الجديد لاتحاد الكرة الجزائري، بعلاقات قوية في إسبانيا، مما يفسر تعاقده مع جهازين فنيين إسبانيين تباعا مع ناديه ومع المنتخب الجزائري، فضلا عن سعيه لتسويق نجومه الشابة هنالك.

وباتت مواهب نادي بارادو مطلوبة في الجزائر وخارجها، حيث سبق للمهاجم الطيب مزياني أن خاض هو الآخر، خلال الفترة الأخيرة، فترة معايشة مع استاد رين الفرنسي. كما أن فريد ملالي نجم المنتخب الأوليمبي، جلب إليه الأنظار بعد تألقه الكبير في في دورة ألعاب التضامن العربي الإسلامي الرابعة، التي تدور حاليا بأذربيجان، بعد تسجيله هدفا "مارادونيا" في مباراة دور المجموعات أمام تركيا.

يذكر أن تشكيلة الخضر الأوليمبية تضم أيضا 4 لاعبين آخرين متخرجين في مدرسة "لاماسيا الجزائر"، وهم الثنائي الدفاعي حمزة موالي ويوسف دوار، ولاعب خط الوسط أحمد قعقع، والمهاجم الطيب مزيان.

وينتظر أن يكون الميركاتو الصيفي نشطا جدا في نادي بارادو، الذي تقوم فلسفته على تكوين اللاعبين والسماح لهم بالرحيل في حالة تلقيهم عروضا مغرية من الداخل أو الخارج.

تعليقات