رياضة

"الفيفا" يمنح غانا ونيجيريا مهلة أخيرة قبل إيقاف النشاط الكروي

الثلاثاء 2018.8.14 03:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهلة لمدة أسبوع حتى 20 أغسطس/ آب الجاري للاتحاد النيجيري لكرة القدم وحتى 27 من نفس الشهر لنظيره الغاني للتراجع عن التدخل الحكومي في أعمالهما، مهددا بفرض عقوبة عليهما بإيقاف النشاط الكروي في حالة استمرار التدخل بعد المواعيد المحددة.

أزمة أشيمبونج والزمالك أمام "الفيفا"

وعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماعا، الإثنين، لمناقشة التدخل الحكومي المزعوم من السلطتين النيجيرية والغانية في أعمال اتحادي كرة القدم بالبلدين، وانتهى إلى تحديد الـ20 والـ27 من الشهر الحالي كمهلة أخيرة للتراجع عن هذا التدخل.

وأصدر "الفيفا" عبر موقعه الرسمي بيانا طالب فيه بعودة مسؤولية الاتحاد النيجيري إلى مجلس اتحاد الكرة الذي تم انتخابه في 2014، برئاسة أماجو بينيك قبل الـ20 من الشهر الحالي، مهددا بحرمان المنتخب والفرق النيجيرية من المشاركات الدولية في حالة عدم إبلاغ رئيس الاتحاد وسكرتيره العام محمد سانوسي بعودة الأمور إلى نصابها.

واستثنى الاتحاد الدولي المنتخب النيجيري للسيدات تحت 20 عاما الذي يشارك في كأس العالم 2018 بفرنسا من العقوبة، باعتباره مشاركا في البطولة قبل تطبيقها، مؤكدا أنه سيكمل منافساته فيها بشكل استثنائي.

وطالب "الفيفا" بسحب الدعوى القضائية المقدمة ضد كويسي نيانتاكي، رئيس الاتحاد الغاني، الذي تم إيقافه عن ممارسة مهام عمله بحكم قضائي، وفقا للتحقيقات التي أجريت معه من قبل غرفة التحقيقات التابعة للجنة الأخلاقيات بالحكومة الغانية بداعي تورطه في تهم فساد مالي.

واعتبر الاتحاد الدولي أن ما أقدمت عليه الحكومة الغانية يعتبر تدخلا في أعمال الاتحاد الغاني لكرة القدم، مهددا بإيقاف النشاط الكروي في غانا في حالة عدم سحب الدعوى المقدمة ضد نيانتاكي قبل 27 أغسطس/آب الحالي.

تعليقات