سياسة

مقتل 4 مزارعين في هجوم لإرهابيي بوكو حرام شمال شرق نيجيريا

الثلاثاء 2018.11.27 04:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 360قراءة
  • 0 تعليق
تنظيم بوكو حرام الإرهابي يكثف هجماته في نيجيريا

تنظيم بوكو حرام الإرهابي يكثف هجماته في نيجيريا

أفاد شهود، الإثنين، بأن إرهابيي جماعة بوكو حرام قتلوا 4 مزارعين قرب مدينة مايدوغوري شمال شرق نيجيريا، في أحدث هجوم دامٍ يستهدف هذه المنطقة المضطربة.

وقال ناجون من الهجوم إن عشرات المسلحين الذين ينتمون إلى بوكو حرام، انقضوا على مجموعة مزارعين يعملون في أحد الحقول قرب منطقة جيداري-بولو، وطعنوا بعضهم حتى الموت وأصابوا واحدا بجروح خطيرة.

وأكد مالا أومارا، أحد المزارعين، أنهم "قدموا بأعداد كبيرة بينما كنّا في الحقل واختطفوا 6 منا، في حين هرب آخرون"، مضيفا أنهم "طعنوا 4 مزارعين حتى الموت، وتركوا رجلاً آخر مصابا بجروح خطيرة".

وأشار أومارا البالغ 75 عاما إلى أنّ الإرهابيين تركوه على قيد الحياة، لكنهم حمّلوه رسالة إلى القوات النيجيرية المتمركزة في جيداري-بولو، بأن "يكونوا على استعداد لهجوم قريب يشن عليهم".

وصعّدت بوكو حرام هجماتها على المزارعين والحطّابين في السنوات الأخيرة، متهمة إياهم بنقل معلومات عن الجماعة إلى الجيش النيجيري.

والأسبوع الماضي، قتل إرهابيو بوكو حرام 9 مزارعين، واختطفوا 12 آخرين في هجوم على قرية مامانتي قرب مايدوغوري.

في 16 نوفمبر/تشرين الثاني، اختطفوا 50 حطّابا قرب مدينة غامبورو على الحدود مع الكاميرون، بعد 4 أيام من مقتل 15 مزارعا بالرصاص أثناء عملهم في حقولهم قرب بلدة مونغونو، على بعد 140 كيلومترا من مايدوغوري.

والشهر الماضي، قتلوا بالأسلحة البيضاء 12 مزارعاً حتى الموت في كالي، وهي قرية نائية تبعد 17 كيلومتراً عن مايدوغوري.

وعلى الرغم من إصرار الحكومة النيجيرية على أنّ جماعة بوكو حرام تقترب من الهزيمة، فقد شنّت الجماعة مؤخّراً هجمات كبيرة على أهداف عسكرية ومدنية أسفرت عن مقتل العشرات.

وقالت مصادر أمنية نيجيرية إنّ 44 جنديا على الأقل لقوا حتفهم في هجوم في قرية ميتيل قرب الحدود مع النيجر، الأسبوع الماضي، مع أنّ جنديا ناجيا تحدّث عن حصيلة أعلى.


تعليقات