رياضة

صراع نيجيري إنجليزي على "جوهرة" مانشستر سيتي

السبت 2018.2.3 01:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 572قراءة
  • 0 تعليق
لاعب مانشستر سيتي يشعل صراعا بين نيجيريا وإنجلترا

توسين أدارابيويو

دخل الاتحاد النيجيري لكرة القدم في صراع مع نظيره الإنجليزي، من أجل إقناع النجم الشاب توسين أدارابيويو، المحترف في صفوف فريق مانشستر سيتي، بعدم تمثيل منتخب الأسود الثلاثة الأول خلال الفترة المقبلة وارتداء قميص المنتخب الأفريقي لا سيما أنه يحمل أصولا نيجيرية. 

مدرب ليستر سيتي يكشف حقيقة أزمة رياض محرز

جوارديولا يفاجئ رياض محرز وجماهير الجزائر
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها (السبت) أن نيجيريا تحاول إقناع أدارابيويو باللعب لصالحها، قبل أن يلعب للمنتخب الإنجليزي الأول الذي يرغب في ضمه لقائمته التي ستشارك في نسخة كأس العالم المقبلة روسيا 2018، لا سيما بعدما مثل منتخبات الناشئين الإنجليزية. 

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من مشاركة أدارابيويو، مع منتخب إنجلترا في بطولات الناشئين، فإن ذلك لن يؤثر على فرص انضمامه لمنتخب نيجيريا الأول حال اقتنع بالفكرة، وفقا لقوانين الفيفا التي تسمح لأي لاعب بتغيير المنتخب الذي يمثله ما دام لم يمثل المنتخب الأول في أي لقاء رسمي.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد النيجيري يحاول إقناع توسين للعب للمنتخب الأول مثلما حدث من قبل مع فيكتور موسيس لاعب تشيلسي، وأليكس أيوبي لاعب أرسنال، حيث نجح في إقناعهما بتمثيل "النسور الخضراء".

وكان أدارابيويو (19عاماً) هدفاً للعديد من أندية الدوري الإنجليزي، التي تريد الحصول عليه على سبيل الإعارة، الأمر الذي رفضه الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتيزن، والذي تمسك باللاعب مؤكدا أنه يمثل مستقبل الفريق.

ويحل مانشستر سيتي (السبت) ضيفاً ثقيلاً على بيرنلي، على ملعب نيرف مور، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعليقات