China
سياسة

استطلاع: كوريا الشمالية القضية الأهم للناخب الجمهوري

الإثنين 2018.1.29 04:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 363قراءة
  • 0 تعليق
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون - أرشيفية

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون - أرشيفية

كشف استطلاع جديد للرأي أن كوريا الشمالية هي القضية الأهم للناخبين الجمهوريين عندما يتوجهون إلى صناديق الاقتراع بانتخابات التجديد النصفي للكونجرس المقررة نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

واعتبر نحو ثلثي الناخبين الجمهوريين (31%) الموقف مع كوريا الشمالية بأنه القضية الأهم أمام المرشحين للكونجرس لمناقشتها في حملاتهم المقبلة، وفقا للاستطلاع الذي أجرته مؤسسة كايزر فاميلي.

وصنف الجمهوريون قضيتي الهجرة والاقتصاد بأنهما القضيتان التاليتان الأكثر إلحاحا في 2018، بنسبة 27% و25% على التوالي، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي.


بينما تصدرت الرعاية الصحية قائمة الأولويات للناخبين على الصعيد الوطني، وذلك بنسبة 39% لدى الناخبين الديمقراطيين، و32% لدى الناخبين المستقلين، ولكن شكلت الرعاية الصحية القضية الأهم بالنسبة لـ 13% فقط من الجمهوريين.

وكانت القضية الوحيدة التي صوت عدد جمهوريين أقل بأنها الأهم هي التغيير المناخي، والتي كانت على رأس أولوليات 1% من المشاركين فقط.

وشمل الاستطلاع 1.215 بالغا من جميع أنحاء الطيف السياسي في وقت باكر من الشهر الجاري، وكان هامش الخطأ 6% للمشاركين الجمهوريين والديمقراطيين.


وكان التوتر قد تصاعد بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة هذا العام، وسط زيادة كوريا الشمالية تجارب الصواريخ الباليستية والأخذ والرد الحامي الوطيس بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.


تعليقات