منوعات

اكتب وصيتك ورتب جنازتك قبل السفر إلى كوريا الشمالية

الثلاثاء 2018.1.16 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 870قراءة
  • 0 تعليق
زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون

زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون

إذا كنت مواطناً أمريكياً وترغب في السفر إلى كوريا الشمالية فلن يمنعك أحد، لكن ربما يتحتّم عليك كتابة وصيتك وترتيب إجراءات جنازتك. 

هذا التحذير الصادم ليس من وحي الخيال، بل نابع من وزارة الخارجية الأمريكية التي أصدرت تحذيرًا صارخا للأشخاص المتوجهين إلى كوريا الشمالية، يحذرهم من أن أي شخص يتجه إلى هذه الدولة الخطيرة يجب أن يستعد لاحتمالية عدم عودته، وفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية على موقعها، إن الحكومة الأمريكية عاجزة عن تقديم خدمات الطوارئ لمواطنيها الأمريكيين في كوريا الشمالية، حيث لا تمتلك علاقات دبلوماسية أوقنصلية مع كوريا الشمالية.


ويجب أن يحصل الراغبون في السفر إلى كوريا الشمالية على موافقة استثنائية يتم تسليمها في ظل "ظروف محدودة جدًا"، ويتحتم على المسافرين الأمريكيين الذي مُنحوا الموافقة على تجربة نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الاستعداد للأسوأ، بما في ذلك كتابة وصيتهم وترتيب إجراءات الجنازة والممتلكات مع أسرتهم وأصدقائهم.

ووفقاً للتوصيات، يتحتّم عليهم كتابة وصية وتسمية المستفيدين من التأمين أو كتابة توكيل أو كليهما، ومناقشة خطة مع الأحباب بشأن رعاية ووصاية الأطفال والحيوانات الأليفة والممتلكات والأصول غير السائلة (الأعمال الفنية.. إلخ)، وأمنيات الجنازة.. إلخ.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب، مضيفا إياها إلى قائمة قصيرة تشمل إيران، وكانت إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش قد أزالت كوريا الشمالية من القائمة في 2008. ‎



تعليقات