سياسة

كوريا الشمالية تبتكر لعبة تستهدف الجنود الأمريكيين

الأحد 2017.8.27 01:05 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 1773قراءة
  • 0 تعليق
لعبة جديدة بكوريا الشمالية

لعبة جديدة بكوريا الشمالية

ابتكرت كوريا الشمالية لعبة جديدة ثلاثية الأبعاد تحت اسم "هانتينج يانكي Hunting Yankee" أهدافها جنود أمريكيون.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن موقع "Arirang-Meari" الكوري الشمالي، أن اللعبة قتالية تقوم على إطلاق النار تجاه الأهداف، التي توجهها بندقية قناص يتواجد خلف خطوط العدو.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللعبة تبدو مشابهة لألعاب "Counter -Strik" و"Call of Duty"، لكن الحبكة من وراء اللعبة أن اللاعبين يستهدفون جنود أمريكيين.

وكان موقع "NK News" الكوري الصادر باللغة الإنجليزية، أول من رصد اللعبة، لكن لم يتم تسمية مطور اللعبة.

وتنضم "Hunting Yankee" إلى بعض الألعاب التي تم إنتاجها مؤخراً ضمن فئة ألعاب الحروب، وقبل بضعة أسابيع، أصدر معهد بحوث التكنولوجيا المتقدمة في كوريا الشمالية مجموعة من الألعاب يمكن لعبها على الهواتف الذكية، ففي "Confrontation War"، يدمر المستخدمون الغواصات "بقنابل الأعماق وقنابل الأعماق النووية العميقة والصواريخ المضادة للغواصات"، أما في لعبة "Guardian"، يحاكي المستخدمون الحرب البحرية مع "مدافع وقاذفات صواريخ متعددة وألغام".

وذكرت وسائل الإعلام التابعة لكوريا الشمالية، أن الألعاب "شهيرة بين الطلاب والعمال الشباب، وأنها ممتعة بالنسبة للمواجهة القوية مع الأعداء"، وذلك فيما كشف مطورو ألعاب فيديو كوريون شماليون عن ألعاب أخرى أقل عدوانية، تتضمن لعبة تحاكي مباريات كرة القدم تسمى "Soccer Fierce Battle"، واللعبة المصممة لجذب السياح "Pyongyang Racer ".

وأوضحت "واشنطن بوست" أن لعبة "Hunting Yankee" مثال حديث على الكراهية المتزايدة لكوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة.


تعليقات