سياسة

قس أمريكي: نسعى لتوضيح الصورة الصحيحة للإسلام

الإثنين 2017.12.11 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
القس بوب روبيرتس

القس بوب روبيرتس

قال القس بوب روبيرتس، من كنيسة نورث وود الأمريكية، إن الجميع يحب السلام ويرفض العنف والتطرف والإرهاب، مشيراً إلى أنهم يسعون في الولايات المتحدة إلى إعطاء الصورة الصحيحة للإسلام. 

وأضاف في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، التي تتابعها "بوابة العين الإخبارية": "أنا هنا مسيحي ولكنني لست إرهابياً، فأنا أحب الله ولا أخاف منكم، وكلنا نريد أن نعيش في سلام وننبذ العنف والتطرف والإرهاب".

وتابع، خلال كلمته في المنتدى الذي تستمر أعماله حتى 13 الجاري في أبوظبي: "الإسلام يحمل العديد من المعاني الجميلة وأنا لا أخاف المسلمين؛ لذا نسعى لإعطاء الصورة الصحيحة للإسلام"، لافتاً إلى أن الكنائس الأمريكية ترفض التوجهات الإيرانية في المنطقة.

وأوضح أنه كان هناك تحدٍ بعد أحداث 11 سبتمبر، ولكن الحاجة إلى السلام هي ما دفعتنا إلى العمل على إزالة الخوف من الإسلام ومحاولة العيش معاً في أمريكا.

ودعا روبيرتس إلى "ضرورة بناء ثقافة قبول الآخر لدى الناشئة مهما كانت الديانة، حتى نستطيع أن نعيش بأمن وسلام، فضلاً عن بناء الفهم الواضح للإسلام، وتغيير السياسات الخارجية للتفاهم وتقبل الآخر".

وأكد على أنه "لا بد أن نمحو كل الأفكار السيئة عن الإسلام ولا بد أن ندعو جميع الأشخاص للعيش بآمان".

تعليقات