رياضة

ديوكوفيتش يعترف باهتزاز ثقته في الفترة الأخيرة

الأربعاء 2018.5.2 11:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 272قراءة
  • 0 تعليق
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

الصربي نوفاك ديوكوفيتش

اعترف الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقا في لعبة التنس، باهتزاز ثقته بنفسه؛ بسبب سلسلة النتائج السلبية التي حققها، بعد تعافيه من إصابة المرفق والعودة إلى الملاعب.

نادال يحافظ على صدارة تصنيف محترفي التنس وفيدرير وصيفا

وبعد تبادله لبعض الضربات مع أحد الناشئين الواعدين، عقب حصة تدريبية مكثفة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في مجمع التنس الخاص به، في وسط بلجراد، أقر اللاعب الصربي البالغ من العمر 30 عاما بأن آخر 18 شهرا كانت صعبة بالنسبة له.

وأضاف في تصريحات للصحفيين: "أؤمن دوما بقدراتي، ولهذا فقط استطعت تحقيق جميع أحلام الطفولة، لكن ثقتي ليست عند أعلى مستوياتها".

وتابع: "هذا ليس بالأمر المدهش، نظرا للافتقار للنتائج الجيدة، وكل ما يمكنني فعله هو بذل أقصى جهد لاستعادة مستواي، القليل من المباريات الجيدة وبطولة جيدة وسأعود بعدها".

وبدأ تراجع ديوكوفيتش عقب فوزه بأول ألقابه على الإطلاق، في بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو/حزيران 2016، ليكمل حصده لجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى، ويجمع 12 لقبا منها.

وأعقب ديوكوفيتش انتصاره في باريس، بسلسلة من العروض دون المستوى التي بلغت ذروتها بانسحابه من لقاء التشيكي توماس برديتش في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون، بسبب إصابة في المرفق، وهو ما أبعده عن الملاعب حتى موعد بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني.

تعليقات