China
مجتمع

أول مفتشة وقود نووي في الإمارات: دعم الشباب أولوية

الإثنين 2018.1.29 12:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 747قراءة
  • 0 تعليق
شيخة الشامسي

شيخة الشامسي

دعت شيخة الشامسي، أول مفتشة وقود نووي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى معرفة التحديات والمعوقات التي تواجه الشباب ودعمهم في شتّى المجالات، وتفعيل دورهم في المجتمع باعتباره ضرورة وأولوية لا بد منها.

وأكدت الشامسي على اهتمام القيادة الإماراتية الرشيدة بإعطاء الفرص الكاملة للشباب لينطلقوا لآفاق جديدة، كونهم قادة المستقبل والأخذ بيدهم لتحقيق النجاح والعمل إلى جانب جيل الرواد؛ بما يكسبهم خبرة عملية للحفاظ على منجزات الوطن.

وأضافت أن الإمارات أخذت بيدها وساعدتها على صقل خبراتها وتأهيلها بالشكل المطلوب لتصبح من قادة الشباب، وتعهدت بأن خبراتها في الطاقة النووية ستكون ذراعها لمساعدة شباب الدولة؛ وستكون صوتهم لاستقطاب أفكارهم وتعزيزها.

وقالت الشامسي في مقابلة لها مع صحيفة "الخليج" الإماراتية: إن محطة براكة للطاقة النووية تقوم بدور كبير في إعداد الكوادر المواطنة للعمل في البرنامج النووي الإماراتي، مشيرة إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من بنات الإمارات على الالتحاق بالدورات التدريبية والمنح الدراسية التي تستهدف تكوين جيل من الشباب الواعد في مجال الطاقة النووية.

وحصلت المهندسة شيخة الشامسي على لقب "أول مفتشة وقود نووي في الإمارات"، وتبلغ من العمر 22 عاماً، وتعتبر مثالاً واضحاً على عزيمة أبناء الدولة، وإصرارهم للوصول إلى ما يساعد في إعلاء اسم الدولة وبناء مسيرة حضارية لها.

تعليقات