مجتمع

لمن لا يحبون الخضراوات.. 5 بدائل صحية

الخميس 2017.3.2 01:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1444قراءة
  • 0 تعليق
نصائح للتغلب على عدم تناول الخضراوات

نصائح للتغلب على عدم تناول الخضراوات

جميعنا يعلم أن الخضراوات جزء لا غنى عنه من أي نظام صحي، ولكن البعض لا يقبلون على تناول الخضروات ومن ثم لا يحصلون على ما يكفي من العناصر الغذائية.

وبحسب موقع "هيرالد إكسترا"، قدم الخبراء بكلية هارفارد للصحة العامة مجموعة من النصائح التي يجب أن يتبعها من يخلو نظامه الغذائي من قدر كاف من الخضراوات.

1- زيت الزيتون: نصح الخبراء بتغيير الزيت إلى زيت الزيتون لأنه يضيف العديد من العناصر الغذائية للوجبات، كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات ويقلل الكوليسترول وضغط الدم ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم على نحو أفضل، مما يقي من الإصابة بالهشاشة ويقلل احتمالية الإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة.

2- دس الخضروات في الوجبات الرئيسية: حاول دس قدر من الخضراوات في الوجبات الرئيسية لإضافة قدر من العناصر الغذائية، فمثلا يمكنك إضافة الكوسة المبشورة إلى شطيرة اللحم أو إضافة قدر من البقدونس أو الجزر المبشور إلى المكرونة.

3- جرب أنواعا أخرى من الخضروات: حاول تجربة أنواع مختلفة من الخضراوات حتى تعثر على نوع تفضله، كما يمكنك إعادة تجربة الخضراوات التي كنت لا تفضلها لأن الذائقة تتغير مع مرور الوقت.

4- جرب حساء الخضراوات: يمكنك أيضا تجربة أنواع مختلفة من حساء الخضراوات إذا كنت لا تستطيع تناول الخضراوات الطازجة مثل حساء الطماطم وحساء الخضراوات.

5- حاول التقليل من السكر والأطعمة المصنعة؛ حيث يؤكد الخبراء أن الوجبة الصحية يجب أن يكون ربعها من الكربوهيدرات، وربعها من البروتين، فيما يتكون النصف الآخر من الخضراوات مع الحد من السكر والأطعمة المصنعة.

تعليقات