سياسة

الاحتلال يشن غارات على مواقع لحماس بغزة

الثلاثاء 2017.12.12 12:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 430قراءة
  • 0 تعليق
تصاعد الدخان في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي - أرشيفية

تصاعد الدخان في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي - أرشيفية

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الاثنين، غارات وعمليات قصف مدفعي استهدفت مواقع قال إنها لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك بعد إطلاق صاروخ من القطاع على إسرائيل. 

وزعم بيان للجيش الإسرائيلي أنه "ردا على إطلاق صاروخ، قامت دبابة وطائرات لسلاح الجو بقصف مواقع لحماس في جنوب قطاع غزة"، دون توضيح المكان الذي سقطت فيه القذيفة، وما إذا كانت أوقعت ضحايا.

ولم يصدر بعدُ أي رد فعل فلسطيني من قطاع غزة على إعلان إسرائيل عن هذه الغارات.

وكانت طائرات إسرائيلية أغارت، السبت الماضي، على قطاع غزة؛ ردا على سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة، وهو ما أدى إلى مقتل فلسطينيين اثنين. وجاء إطلاق الصواريخ من غزة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويتظاهر، منذ الأربعاء، آلاف الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين وفي قطاع غزة؛ للتعبير عن الغضب على القرار الأمريكي، وسط مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وقُتل 4 فلسطينيين بنيران إسرائيلية منذ ذلك الحين.

وأثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل، موجة إدانات دولية واسعة.

وكان وزراء الخارجية العرب دعوا في ختام اجتماع طارئ في القاهرة، فجر أمس الأحد، الولايات المتحدة إلى إلغاء قرارها، مؤكدين أن "الولايات المتحدة عزلت نفسها كراعٍ ووسيط في عملية السلام" باتخاذ مثل هذا القرار.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في عام 1967، وأعلنت القدس عاصمتها الأبدية والموحدة في 1980، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي ومن ضمنه الولايات المتحدة.


تعليقات