سياسة

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مواقع في غزة

الأحد 2018.2.18 12:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 519قراءة
  • 0 تعليق
قصف إسرائيلي على قطاع غزة - أرشيفية

قصف إسرائيلي على قطاع غزة - أرشيفية

شنّت الطائرات الحربية للاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، 6 غارات على عدة مواقع في قطاع غزة بعد ساعات من إصابة أربعة جنود إسرائيليين بتفجير شرق خان يونس، جنوب القطاع.

وقال مصدر أمني بغزة لـ"العين الإخبارية": إن الطائرات الإسرائيلية قصفت أراضي زراعية في محيط موقع لكتائب القسام الذراع المسلحة لحركة حماس قرب المنطقة الصناعية شرقي مدينة غزة، وموقع "تونس" التابع لحماس بالمدينة.

وأضاف المصدر أن الطائرات الإسرائيلية أغارت أيضا على موقع "صلاح الدين" التابع لحماس جنوب غزة، وهو ما تسبب بأضرار مادية كبيرة، فيما قصفت موقعا آخر للحركة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى جانب قصف مدفعي استهدف الأطراف الشرقية لجنوب قطاع غزة.

 فيما أفاد شهود عيان بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف 16" أغارت بعدة صواريخ على موقعين شرق حي الشجاعية وشرق حي الزيتون، إضافة لأرض زراعية قرب منطقة المنطار شرق الشجاعية، وهو ما أدى لتضرر عدد من المنازل، دون وقوع إصابات، بحسب وكالة الأنباء الفسطينية.

وأضاف الشهود أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أرض زراعية في منطقة جبل الريس شرق حي التفاح، وموقع بالقرب من مفترق الشهداء.

كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة ثلاث قذائف صوب موقع شرق المدينة، وتحديدا قرب مطار غزة المدمر دون وقوع إصابات.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن طائرات سلاح الجو أغارت هذا المساء على 6 "أهداف إرهابية استثنائية" تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف في بيان صحفي: "في سلسلة الغارات الواسعة جرى استهداف عدد من المواقع الإرهابية، ومن بينها نفق إرهابي هجومي تحفره منظمة حماس من حي الزيتون باتجاه الأراضي الإسرائيلية."

كما جرى استهداف مجمع عسكري في منطقة نتساريم تابع للتشكيلات الخاصة في حماس، ومن بينها مواقع لتصنيع الوسائل القتالية، واستهداف مجمع عسكري في خان يونس تابع لحركة حماس.

وفي السياق نفسه، انطلقت صافرات الإنذار في مستوطنات الاحتلال الواقعة في محيط قطاع غزة، وترددت الصافرات مرة أخرى في منطقة إيريز شمال القطاع.

 وذكرت صحف إسرائيلية أن قذيفة صاروخية سقطت قرب أحد المنازل في المجلس الإقليمي لشعار هنيغيف، وهي إحدى مستوطنات مجمع أشكول.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس على حسابها في "تويتر" أنها أطلقت نيرانا ثقيلة صوب طائرات الاحتلال جنوب قطاع غزة.

وكان 4 جنود إسرائيليين قد أصيبوا، بجروح مساء السبت، في تفجير استهدف وحدة هندسة إسرائيلية شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، فيما قصفت قوات الاحتلال نقطة رصد تابعة لسرايا القدس، شرق المنطقة.

وفي وقت سابق، توعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء السبت، بأن ترد إسرائيل على تفجير غزة بالشكل المناسب، واصفا الحادث بالخطير.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فإن التفجير استهدف وحدة هندسة إسرائيلية شرق منطقة السريج إلى الشرق من خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مراسلة "العين الإخبارية"، في وقت سابق، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت نقطة رصد تتبع سرايا القدس، شرق المنطقة التي وقع فيها التفجير، وهو ما تسبب في وقوع أضرار دون إصابات.

وذكرت المراسلة، أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي هرعت لمكان التفجير داخل الجانب الإسرائيلي من الحدود، مصحوبة بسيارات إسعاف، إلى جانب هبوط مروحية؛ لنقل الجرحى للمستشفيات الإسرائيلية.

فيما أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن دبابة إسرائيلية قصفت موقع مراقبة جنوب قطاع غزة، ردا على تفجير العبوة الناسفة.

تعليقات