سياسة

4 غارات إسرائيلية على قطاع غزة

السبت 2017.12.9 09:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق
قصف إسرائيلي لقطاع غزة

قصف إسرائيلي لقطاع غزة

شنت الطائرات الإسرائيلية 4 غارات، فجر السبت، على مواقع متفرقة في قطاع غزة، بعد جمعة غضب فلسطينية دامية استشهد فيها فلسطينيان وأصيب 1114 آخرين، احتجاجا على القرار الأمريكي المتعلق بالقدس.

وأفاد مصدر أمني بغزة لـ"بوابة العين" بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف بعدة صواريخ موقع القادسية في خان يونس، وأبوجراد وبدر جنوب غزة، والإدارة المدنية شمال القطاع".

وذكر أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت ما لا يقل عن 8 صواريخ تجاه المواقع المستهدفة، وشوهدت سحب من النيران والدخان تتصاعد منها دون الإبلاغ عن إصابات، فيما يبدو نتيجة إخلائها المسبق.

والليلة الماضية شن الطيران الإسرائيلي غارتين على شمال قطاع غزة، ما تسبب بإصابة 15 فلسطينيا بينهم أطفال، أحدهم رضيع 6 أشهر حالته حرجة جداً. 

وتبنت الأجنحة المسلحة لحركة فتح تصعيدها على الأراضي المحتلة برشقات من القذائف الصاروخية قبل القصف الإسرائيلي، حيث قامت كتائب الشهيد عبدالقادر الحسيني بقصف موقع كيسوفيم، وقصفت كتائب شهداء الأقصى مجموعات أيمن جودة مستوطنة "شاعر هنيغف"، وقامت قوات العاصفة بعملية قصف سديروت.

وشهد يوم الجمعة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال شرق قطاع غزة وفي أرجاء الضفة الغربية، في جمعة غضب احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.

وأعلنت وزارة الصحة أن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة 1114 آخرين.

وذكرت الوزارة -في بيان لها، وصلت نسخة منه لـ"بوابة العين"- أن 160 إصابة نقلت إلى مستشفيات الضفة وغزة والقدس، بينما 954 إصابة عولجت ميدانيا.

وأوضحت أن إصابات الضفة والقدس بلغت 935، أما إصابات غزة فبلغت 179، وأن من مجمل الإصابات 5 خطيرة جميعها في قطاع غزة، فيما وصفت معظم الإصابات بالطفيفة وعدد منها بالمتوسطة.

تعليقات