مجتمع

صدمة.. جراثيم "أكياس الشاي" أكثر 17 مرة من مقاعد دورات المياه

الأربعاء 2017.12.13 11:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 956قراءة
  • 0 تعليق
أكياس الشاي "صورة أرشيفية"

أكياس الشاي "صورة أرشيفية"

إذا كنت من محبي شرب الشاي المحفوظ في "أكياس الشاي"، فعليك الحذر من استخدام تلك الموجودة في مقر عملك، لأن العلماء اكتشفوا أن أكياس الشاي المتاحة في المكتب يمكنها أن تحمل جراثيم أكثر 17 مرة من الموجودة على مقعد دورة المياه.  

وتوصلت الدراسة التي أجرتها شركة "إنيتيال ووشروم هايجن" البريطانية، إلى هذه النتائج الصادمة من خلال تحليل القراءات البكتيرية لأدوات وأجهزة المطبخ، وفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ووجدت الدراسة أن متوسط القراءة البكتيرية لكيس شاي  في المكتب كان 3.785 مقارنة بمجرد 220 لمقعد دورة المياه، بينما كان متوسط القراءات على مقابض الغلايات 2.483، أما على حافة فنجان مستخدم كان 1.746، وكان 1.592 على مقبض باب الثلاجة.

ربما لا يفكر الكثير منا في غسل أيادينا بعد فتح باب الثلاجة أو قبل إعداد مشروب، ولكن ربما ينبغي علينا القيام بذلك، فقد كشف استطلاع لرأي ألف عامل أن 80% من العاملين في مكتب لن يفكروا في غسل أياديهم قبل إعداد المشروبات للزملاء.

وقال الدكتور بيتر بارات من الشركة، إنه يتحتم على المكاتب أن تكون أكثر وعيًا بمستويات النظافة الموجودة في مطابخهم المشتركة، فهناك إمكانية لانتقال التلوث نتيجة عدد الأيادي المختلفة التي تلمس الأشياء مثل مقبض الغلاية أو الفناجين أو غطاء صندوق أكياس الشاي.

وأوضح بارات أن استخدام مناديل مبللة مضادة للبكتيريا على أسطح المطبخ والتنظيف المنتظم لفنجانك يمكن أن يضيف فوائد ضخمة فيما يتعلق بالحفاظ على قوة عاملة تمتلك صحة جيدة.

تعليقات