اقتصاد

مخزون الوقود الأمريكي يهبط بأسعار النفط

الأربعاء 2017.12.6 12:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
مقر شركة البترول الوطنية النيجيرية -رويترز

مقر شركة البترول الوطنية النيجيرية- رويترز

تراجعت أسعار النفط الأربعاء متأثرة بزيادة في مخزونات المنتجات المكررة الأمريكية ما اعتبرته السوق مؤشرا على فتور في الطلب. 

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 6 سنتات إلى 62.80 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 22 سنتا إلى 57.50 دولار للبرميل.

وقال تجار، إن الأسعار تراجعت بعدما أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي زيادة 9.2 مليون برميل في مخزونات البنزين للأسبوع المنتهي في أول ديسمبر/كانون الأول وزيادة 4.3 مليون برميل في مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة.

وخارج الولايات المتحدة قال محللون إن تخفيضات إنتاج النفط التي تطبقها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون وتقرر تمديدها حتى نهاية العام المقبل ساهمت في رفع سعر خام برنت أكثر من 40% منذ يونيو/حزيران وأكثر من 130% منذ مطلع 2016 عندما نزلت الأسعار لأدنى مستوياتها منذ 2003.

ورفع جولد مان ساكس -مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكية- توقعاته لأسعار النفط في 2018 مشيرا لانخفاض المخزونات في العام المقبل والالتزام القوي الذي أبدته روسيا والسعودية بتمديد تخفيضات الخام خلال الاجتماع الذي قادته أوبك في فيينا الأسبوع الماضي.

ورفع البنك توقعاته لسعر برنت في العام المقبل إلى 62 دولارا للبرميل ولخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 57.50 دولار للبرميل.

وأضاف أن التعديل يرجع أيضا إلى فرض رسوم أعلى على خطوط الأنابيب الأمريكية واتساع الفارق بين الخام الأمريكي وبرنت إلى 4.50 دولار للبرميل.

تعليقات