China
فن

تلقى 3 آلاف عرض زواج خلال أسبوع.. 5 وجوه لا تعرفها عن عمر الشريف

الأربعاء 2018.4.11 11:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
عمر الشريف كان بين أفضل 50 لاعبا في لعبة "بريدج" حول العالم

عمر الشريف كان بين أفضل 50 لاعبا في لعبة "بريدج" حول العالم

احتفل محرك البحث جوجل، الثلاثاء، بالذكرى 86 لميلاد الفنان المصري عمر الشريف، الذي توفي في يوليو/تموز 2015 بعد عقود من الأعمال الفنية التي تركت بصمة في صناعة السينما العربية والعالمية على حد سواء.

وبدأ عمر الشريف حياته المهنية عندما كان مراهقًا لكنه قفز سريعا إلى الشهرة العالمية بفوزه بـ 3 جوائز "جولدن جلوب" عن دوره في فيلم "لورانس العرب" للمخرج ديفيد لين عام 1962، وترشح أيضا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

ونال "الشريف" المزيد من الاستحسان والشهرة بدوره البارز في الفيلم البريطاني "دكتور جيفاجو" عام 1965 مع المخرج نفسه، ليصبح أحد أول الممثلين العرب الذين يصنعون طريقهم إلى هوليوود.

لم تقتصر حياة عمر الشريف على التمثيل والسينما، بل عاش حياة مليئة بالأحداث بعيدًا عن الشاشة الكبيرة، نختار منها 5 أشياء ذكرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية قد لا تعرفها عن الشريف.

بطل لعبة "بريدج"


بعد أن تعلمها خلال وقت فراغه في أثناء تصوير الأفلام، نما شغف عمر الشريف بلعب الورق وأصبح لاعبا محترفا فيها، ولمدة من الوقت تم تصنيفه بين أفضل 50 لاعبًا في العالم.

وخلال السبعينيات، كتب عمر الشريف مقالا كاملا بصحيفة "شيكاجو تريبيون" الأمريكية عن اللعبة، كما ألف عدة كتب عنها، بل وقال في إحدى المرات إنه "يفضل لعب بريدج عن العمل في فيلم سيء"، لكن ذلك قبل أن يتوقف تماما عن لعبها بعد أن اعتبر شغفه المتنامي للعبة أصبح إدمانا غير صحي.

لكْم مغنٍ بريطاني


التقى الشريف بمغني الروك البريطاني إيان دوري في نادي بلندن عام 1985، ويبدو أن الأخير كان متناولًا لمشروبات كحولية، وبدأ في انتقاد بعض أفلام عمر الشريف الذي كان يحظى بعشاء هادئ مع صديقة له.

وقال "دوري" موجهًا حديثه إلى "الشريف": "أعتقد أن أول فيلم لك كان الأفضل، وكل شيء بعد ذلك كان قذارة"، ليندلع جدال بينهما وصل أن قفز "الشريف" من مقعده ولكم "دوري" في وجهه، حسب ريتشارد بولز كاتب سيرة حياة المغني البريطاني.

مشجع فريق هال سيتي


شارك "الشريف" في مسكنه خلال الستينيات الممثل البريطاني توم كورتيناي، المولود في مدينة "هال"، وخلال تلك الفترة تحول "الشريف" إلى مشجع لفريق كرة القدم الإنجليزي "هال سيتي" وظل طوال حياته مشجعًا له حتى حصل على درجة شرفية من قبل جامعة المدينة في 2010.

واجتمع "الشريف" مع "كورتيناي" بعد سنوات من الانفصال في استاد ويمبلي البريطاني لمشاهدة فريقهما المفضل المعروف باسم "النمور" يخسر أمام فريق "أرسنال" خلال مباراة نهائي كأس الكرة الإنجليزية في 2014.

آلاف من عروض الزواج في أسبوع


قال عمر الشريف إنه تلقى 3 آلاف عرض زواج خلال الأسبوع الافتتاحي لفيلمه "دكتور جيفاجو"، لكنه لم يتزوج إلا الممثلة المصرية فاتن حمامة بعد مشاركتها عددًا من الأفلام خلال السنوات الأولى من حياته المهنية، وهو ما جلعه يعتنق الدين الإسلامي ليتمكن من الزواج منها، لكنهما انفصلا بعد 19 عامًا ولم يتزوج مرة أخرى حتى مماته.

إغواء تحت تهديد السلاح

بينما أقام الشريف في فندق بمدينة دالاس الأمريكية خلال الستينيات، اقتحمت إحدى معجباته الغرفة وأمرته بخلع ملابسه، لكنه رفض الاستجابة لتهديدها المسلح.

واسترجع "الشريف" الواقعة في أحد حواراته قائلا: "استخدمت يدها غير المشغولة سعيا لتشجيعي.. لكن كان ذلك بلا فائدة كما كان ليكون مع أي شخص آخر".


تعليقات