رياضة

مدرب دورتموند وبايرن الأسبق يشيد بجوتسه

الأربعاء 2017.8.2 01:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 327قراءة
  • 0 تعليق
مدرب دورتموند وبايرن الأسبق يشيد بجوتسه

هيتسفيلد وجوتسه

يرى أوتمار هيتسفيلد المدير الفني الأسبق لفريقي بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ أن ماريو جوتسه لاعب وسط دورتموند هو واحد من أفضل المواهب في الكرة الألمانية على مر التاريخ، مؤكداً أن: "جوتسه يرى ما لا يراه الآخرون في الملعب". 

خطة بوش تمنح جوتسه دوراً فعالاً في دورتموند

وقال هيتسفيلد في تصريحات لشبكة "يورو سبورت" الألمانية: "بالنسبة لي فإن جوتسه هو أحد أفضل المواهب التي شهدتها ألمانيا في تاريخها، عندما يكون جاهز بدنياً فإن له قدرات خاصة".

وأضاف: "عندما تكون الكرة مع جوتسه فهناك شيء جيد سيحدث، فلديه ذكاء كروي كبير ويرى المساحات التي لا يراها الآخرين، وبإمكانه التحكم بالكرة بشكل يعجز عنه البقية، بالإضافة لتمريراته الحاسمة فهو خطير على المرمى".

وشدد هيتسفيلد على أن جوتسه صاحب هدف فوز ألمانيا بكأس العالم 2014 يمتلك الإمكانيات التي تجعله لاعبا عالميا مميزا يختلف عن أي لاعب آخر.

وشارك جوتسه (25 عاما) مع فريقه هذا الصيف في المباريات التحضيرية للموسم الجديد وظهر بشكل جيد للغاية، بعد غيابه منذ فبراير الماضي بسبب الإصابة التي تم تشخصيها كخل في عملية التمثيل الغذائي.

الجدير بالذكر أن جوتسه نشأ في صفوف دورتموند ولعب للفريق الأول منذ 2009 وحتى رحيله للبايرن في 2013، وعاد مجدد لقلعة "سيجنال إيدونا بارك" في صيف 2016.

وكان هيتسفيلد سبق له تدريب دورتموند بين عامي 1991 و1997، والبايرن على فترتين، الأولى منذ 1998 حتى 2004، والثانية بين 2007 و2008.

تعليقات