اقتصاد

توقيع بروتوكول تعاون بين هيئتي تشجيع الاستثمار الفلسطينية والأردنية

الثلاثاء 2018.12.25 05:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
بروتوكول تعاون بين هيئتي تشجيع الاستثمار الفلسطينية والأردنية

بروتوكول تعاون بين هيئتي تشجيع الاستثمار الفلسطينية والأردنية

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله خلال لقائه الثلاثاء، بمدينة رام الله وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني مهند شحادة بحضور وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبير عودة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين لا سيما رفع حجم التبادل التجاري وزيادة الاستيراد من الأردن، بما يسهم في إنعاش اقتصاد البلدين.

وأطلع الحمد الله الوزير الأردني بحضور السفير الأردني لدى فلسطين محمد أبو وندي على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وجهود الحكومة في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني، وتشجيع الاستثمار من خلال الحوافز التي تقدمها لتسهيل الاستثمار، إضافة إلى خطط الحكومة للحد من نسب البطالة.

وجدد الحمد الله تأكيده على عمق العلاقات الأخوية الأردنية الفلسطينية، على المستويات كافة، مثمنا موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، رسميا وشعبيا.. وعقب اللقاء وقع الوزير شحادة والوزيرة عودة بروتوكول تعاون فني بين هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية ونظيرتها الأردنية، في مجالات تشجيع الاستثمار وتبادل المعلومات والتشريعات المتعلقة بالاستثمار، وكذلك النشرات والمطبوعات والدراسات والأبحاث المتاحة في هذا المجال. 

وأكد الجانبان خلال مراسم توقيع البرتوكول أهميته في تعزيز إنشاء شراكات أعمال بين مجتمع الأعمال الفلسطيني والأردني وتقديم الدعم والمساندة، وإقامة ملتقى مشترك لتشجيع الاستثمار سنوياً في إحدى الدولتين، يتم فيه توفير الفرص للقاء المستثمرين من الدولتين لبحث آفاق العمل والاستثمار.

تعليقات