سياسة

شهيد و25 إصابة في الجمعة الـ40 لمسيرات العودة شرقي غزة

الجمعة 2018.12.28 09:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مظاهرات الجمعة الـ40 لمسيرات العودة

جانب من مظاهرات الجمعة الـ40 لمسيرات العودة

استشهد فلسطيني من ذوي الهمم، وأصيب 25 آخرون بجروح، الجمعة، في قمع الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في الجمعة الـ40 لمسيرة العودة شرق قطاع غزة.

وقال مصدر طبي لـ"العين الإخبارية" إن الشاب كرم فياض (26 عاما) من سكان مخيم خان يونس، ويعاني من اضطرابات نفسية، استشهد بعد عدة ساعات من إصابته برصاص الاحتلال شرق خان يونس، وأصيب 25 فلسطينيا منهم مسعفة ومسعف وصحفي، أصيبوا في إطلاق نار وقنابل غاز من قوات الاحتلال تجاه المتظاهرين شرق القطاع.

وذكر المصدر أن 7 من المصابين بينهم صحفي أصيبوا في منطقة ملكة شرق حي الشجاعية بغزة و6 شرق مخيم البريج، و6 آخرين منهم مسعفة ومسعف، شرق خان يونس، و6 شرق رفح، بينما لم تشهد شرق جباليا مظاهرات بسبب الأحوال الجوية.

جانب من مظاهرات الجمعة الـ40 لمسيرات العودة

ووفق المصدر، فإن أحد المصابين (26 عاما) شرق خان يونس أصيب بعيار ناري في رأسه وحالته حرجة جدا وهو يعاني من اضطراب نفسي.

وتوافد آلاف الفلسطينيين، عصر الجمعة، تلبية لدعوة الهيئة العليا لمسيرات العودة للمشاركة في المظاهرات التي حملت اسم "لن نساوم على حقنا في العيش بكرامة"، حيث تجمع الآلاف في أماكن المظاهرات رغم الأجواء الجوية الباردة والممطرة.

جانب من مظاهرات الجمعة الـ40 لمسيرات العودة

كانت الفصائل الفلسطينية استبقت المظاهرات بالتحذير بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي حال قتلت قوات الاحتلال متظاهرين، وقالت إن يوم الجمعة "سيكون حاسما في اختبار سلوك ونوايا الاحتلال تجاه المشاركين في المسيرات"، عقب استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الجمعة الماضي.

ويتظاهر آلاف الفلسطينيين منذ 30 مارس/آذار الماضي في 5 ساحات اعتصام نصبت بها خيام في محافظات القطاع بزخم كبير كل جمعة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

واستشهد 256 فلسطينيا وأصيب نحو 24 ألفاً، في قمع الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في تلك المظاهرات التي تنادي بحق العودة وكسر حصار غزة.

تعليقات