سياسة

إصابة 14 فلسطينيا خلال قمع الاحتلال لمظاهرة بحرية في غزة

الإثنين 2018.12.24 08:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
اعتداءات إسرائيلية على مسيرة بحرية لفلسطينيين في غزة

اعتداءات إسرائيلية على مسيرة بحرية لفلسطينيين في غزة

أصيب 14 فلسطينيا، مساء اليوم الإثنين، بعد تدخل قوات الاحتلال الإسرائيلي لقمع مظاهرة "المسير البحري الـ21"، شمال غربي قطاع غزة. 

وقال مسؤولو الصحة بالقطاع، في بيان مقتضب: إن "14 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي، بعدما أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه متظاهرين قبالة شاطئ زكيم، شمال غربي قطاع غزة، في حين أصيب العشرات باختناق من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته تلك القوات". 


وأكدت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار المشرفة على المسير البحري أن المظاهرة التي جرت في منطقة "الواحة" على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بمشاركة 25 قاربا، ومساندة حراك بري في المنطقة ذاتها جاءت تحت اسم "دماؤنا خارطة التحرير". 


ويتظاهر آلاف الفلسطينيين يوم الإثنين من كل أسبوع، قبالة زكيم، تزامنا مع إبحار قوارب ترفع أعلام فلسطين ضمن ما بات يُعرف بالمسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع. 


ومنذ انطلاق مسيرة العودة، في 30 مارس الماضي، استشهد 255 فلسطينيا، منهم 11 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، و42 طفلا، و3 مسعفين وصحفيين، و7 من ذوي الإعاقة، فضلا عن إصابة نحو 24 ألفا آخرين. 



تعليقات