سياسة

السفير الفلسطيني بالقاهرة يستقبل حجاج غزة ويشيد بجهود السيسي

الأحد 2018.8.5 07:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 351قراءة
  • 0 تعليق
السفير الفلسطيني اللوح خلال استقباله حجاج غزة

السفير الفلسطيني اللوح خلال استقباله حجاج غزة

ثمن دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، جهود الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في التيسير على حجاج فلسطين.

وأشاد اللوح بجهود الجيش المصري الذي أمّن سفر الحجاج حتى وصولهم إلى مطار القاهرة، وإلى الأجهزة الأمنية التي عملت على تذليل العقبات كافة، مؤكدا أن مصر هي الشقيقة الكبرى وحاضنة القضية الفلسطينية.

وكان اللوح استقبل الدفعة الأولى من حجاج المحافظات الجنوبية الذين وصلوا إلى مطار القاهرة الدولي، حيث تقل الدفعة نحو 800 حاج وحاجة من قطاع غزة.

وأشار إلى أن المرور من معبر رفح البري كان ميسرا تماما، وخصّ بالشكر إدارة معبر رفح البرّي من الجانبين المصري والفلسطيني، لتيسيرهم أمور الحجاج ومساعدتهم في إنجاز سفرهم، كما ثمن دور سفارة وقنصلية المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى القاهرة في سرعة إنجاز إصدار التأشيرات.

ونقل اللوح تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحجاج، متمنيا لهم حجا مبرورا، وسعيا مشكورا، وعودة سالمة، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على توفير السبل التي تضمن راحة جميع الحجاج.

وأوضح أن العدد الإجمالي للحجاج الذين سيغادرون على مدى 4 الأيام المقبلة هو 3300 حاج وحاجة، مشيراً إلى أن عدد الحجاج الذين سيغادرون اليوم الأحد 830 حاجا وحاجة بمعدل 3 رحلات يومية.

تعليقات