سياسة

استشهاد فلسطيني وإصابة 18 آخرين في غزة

الثلاثاء 2019.1.29 09:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
جانب من عنف الاحتلال تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة- أرشيفية

جانب من عنف الاحتلال تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة- أرشيفية

استشهد فلسطيني، مساء الثلاثاء، متأثرا بإصابته إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة العودة شرق غزة، الجمعة قبل الماضية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أصيب فيه 18 آخرون إثر قمع مظاهرة بحرية شمال القطاع، الثلاثاء,

وقالت وزارة الصحة بغزة إن "الفلسطيني سمير غازي النباهين (47 عاما) استشهد بعد عصر اليوم متأثرا بجراحه التي أصيب بها الجمعة قبل الماضية بقمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة".

ووفق الوزارة؛ فإن "النباهين أصيب بقنبلة غاز في الوجه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج ووصفت حالته بالخطيرة حيث أدخل قسم العناية المكثفة في المشفى حتى استشهاده".

كما أصيب 18 فلسطينيا مساء الثلاثاء في قمع الاحتلال الإسرائيلي، مظاهرة المسير البحري الـ22 شمال غربي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب، إن "18 فلسطينيا أصيبوا منهم 8 بالرصاص الحي بعدما أطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز تجاه متظاهرين قبالة شاطئ زكيم شمال غربي قطاع غزة، في حين أصيب العشرات بالاختناق من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته تلك القوات".

وقالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار المشرفة على المسير البحري إنه بالتزامن مع المظاهرة التي جرت في منطقة "الواحة" على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع انطلق 15 قاربا، في عرض البحر رفعوا أعلام فلسطين للمطالبة بكسر الحصار.

ويتظاهر آلاف الفلسطينيين بين الحين والآخر في منطقة زكيم بالتزامن مع إبحار قوارب ترفع أعلام فلسطين ضمن ما بات يعرف بالمسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

ومنذ انطلاق مسيرة العودة، في 30 مارس الماضي استشهد 263 فلسطينيا منهم 11 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، فضلا عن إصابة نحو 26 ألفا آخرين.


تعليقات