سياسة

فتح ردا على "وقاحة" وزيرة إسرائيلية: للشعب الفلسطيني وطن

الثلاثاء 2017.11.28 02:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1087قراءة
  • 0 تعليق
أعلام مصر وفلسطين وفتح خلال احتفالية بذكرى رحيل عرفات- أرشيف

أعلام مصر وفلسطين وفتح خلال احتفالية بذكرى رحيل عرفات- أرشيف

وصفت حركة فتح تصريحات وزيرة إسرائيلية حول توطين الفلسطينيين في سيناء بـ"الوقحة"، واعتبرتها "عنصرية" وتمثل "اعتداء مباشرا على الشعبين الفلسطيني والمصري في نفس الوقت".

وكانت وزيرة شؤون المساواة الاجتماعية الإسرائيلية جيلا جامليئيل، قالت في وقت سابق إن "سيناء أفضل مكان لإقامة دولة فلسطينية".

ودا على تلك التصريحات، قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسمها أسامة القواسمي إن "للشعب الفلسطيني وطنا ودولة اسمها فلسطين وستبقى فلسطين، وأن سيناء ستبقى أراضي مصرية عزيزة، ولا نقبل بأقل من حقوقنا المشروعة كاملة دون انتقاص، نحن جاهزون للصمود والتحدي والبقاء إلى أن يزول الاحتلال عن أرضنا ودولتنا".

وأكد القواسمي أن هذه التصريحات "تؤكد توجهات حكومة الاحتلال الإسرائيلية الرافضة للقانون الدولي، وأنها تبحث عن كل الصيغ المستحيلة، ولا تبحث عن الصيغة الوحيدة لصنع السلام الحقيقي والمتمثلة بإنهاء الاحتلال الاستعماري عن أراضي دولة فلسطين وعاصمتها القدس".

وجاء الرد الفلسطيني بعد أن علق وزير الخارجية المصري سامح شكري، مستنكرا تصريح الوزيرة خلال مداخلة تلفزيونية، قال فيها إن بلاده ترفض أي تصريح من أي جهة أو أي تفكير بشأن الانتقاص من سيادة مصر على أراضيها؛ خاصة سيناء التي ارتوت بدماء المصريين دفاعا عنها.


تعليقات