رياضة

اندهاش بافاري من عدم تتويج لام بأفضل لاعب ألماني

الثلاثاء 2017.5.16 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
هاينكس يستغرب من عدم تتويج لام كأفضل لاعب ألماني

لام وهاينكس يحملان كأس دوري الأبطال

أعرب مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، ويوب هاينكس المدرب الأسبق للفريق، عن دهشتهما من عدم حصول فيليب لام قائد الفريق البافاري على جائزة أفضل لاعب ألماني على مدار مسيرته الكروية. 

وقال نوير، في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية الأحد: "فيليب لام قدم الكثير للكرة الألمانية على مدار مسيرته الحافلة. اعتقد أنه شيء محزن أنه لم يحقق هذه الجائزة".

جوارديولا يتغزل في فيليب لام

وأضاف: "أعتقد أن لام كان يستحق الحصول على هذه الجائزة ولو لمرة واحدة على أقل تقدير، هذا ما يفتقده في مسيرته".

وفاز نوير نفسه بجائزة أفضل لاعب ألماني في عام تتويج ألمانيا بكأس العالم، 2014 بعد تصدياته الرائعة خلال مونديال البرازيل قبل 3 أعوام.

واتفق هاينكس، الذي قاد بايرن ميونيخ للتتويج بدوري أبطال أوروبا عام 2013، مع الحارس الدولي بقوله: "هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ألمانيا، وأتمنى وهو يستحق أن يحقق الجائزة في نهاية هذا العام كي تكون نهاية مثالية لمسيرته الرائعة".

وفي الإطار نفسه، علق هيرمان جيرلاند، مساعد كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ، على الأمر نفسه قائلا:ً "اعتقد أن فيليب لام هو أفضل لاعب شهدته الكرة الألمانية منذ سبعينات القرن الماضي.. الغريب أنه لم يحقق مطلقاً هذه الجائزة رغم ما يقدمه من مستويات رائعة مع الفريق الأول للبايرن منذ بداية الألفية".

ودرب جيرلاند فيليب لام في فريق رديف بايرن ميونيخ من 2001 إلى 2003 قبل أن تتم إعارة قائد الماكينات السابق لفريق شتوتجارت لمدة عامين ثم يعود في 2005 للعملاق البافاري الذي بقي معه حتى الآن.

وحل لام ثانياً في جائزة أفضل لاعب ألماني في 2004 خلف البرازيلي إيلتون دا سيلفا لاعب فيردر بريمن، وثالثاً في 2006 والتي أحرزها ميروسلاف كلوزه (بريمن)، وثالثاً في 2013 والتي فاز بها زميله في البايرن وقتها باستيان شفاينشتايجر.

وستكون مباراة فرايبورج السبت المقبل في ختام مباريات الموسم الحالي للبوندسليجا 2016-17 هي الأخيرة في مسيرة لام الحافلة بالإنجازات.

تعليقات