تكنولوجيا

"بالم" تطرح هاتفا جديدا صغير الحجم بعد توقف 7 سنوات

الثلاثاء 2018.10.16 09:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1165قراءة
  • 0 تعليق
بالم تعود للحياة بهاتف صغير

بالم تعود للحياة بهاتف صغير

بعد فترة توقت دامت سبع سنوات، عادت شركة "بالم" إلى الحياة مجددا بإنتاج هاتف يحمل اسمها، بعد أن توقفت في عام 2011.

وقبل 7 سنوات، أوقفت شركة الإلكترونيات "إتش بي" إنتاج هاتف بالم Palm لصالح هاتفها، وكان ذلك بداية النهاية لهواتف بالم Palm وبلاك بيري Blackberry، ونوكيا Nokia التي دخلت في صراع آنذاك مع هاتف بي دي أيه PDA الذكي، بحسب موقع "تيك سبوت".

ونقلت تسريبات الأسبوع الماضي، عن قرب طرح هاتف ذكي جديد يحمل اسم بالم Palm كان إنتاجه حصرا على شركة "فريزون".

ولأن حجمه لا يتعدى 3.3 بوصة، فإن هاتف بالم Palm الجديد يعد أصغر هاتف محمول على الإطلاق ويمكن استخدامه إلى جانب هاتفك المحمول الآخر. يستخدم الهاتف الجديد نفس رقم هاتف شركة "فرايزون"، ما يعني، من الناحية الفنية، إمكانية استخدامه بعيدا عن هاتفك الذكي الأساسي إن أردت ذلك.

تعتمد فكرة الهاتف الجديد على مسايرة الاتجاه الجديد إلى تقليل استخدام الهاتف الذكي الأساسي وحمل نسخة أخف وزنا وحجما خلال الرحلات القصيرة، أو عندما تقرر الحصول على راحة من هاتفك الأساسي.

على نفس المنوال، فقد جاء الإعلان عن هاتف لايت فون 2 Light Phone 2، ويعنى الهاتف الخفيف رقم 2، في مارس/آذار الماضي بغرض إراحة المستخدمين من إدمان استخدام الهواتف الذكية، بحسب موقع "techspot.com".

لهاتف بالمPalm الجديد شاشة بحجم 3.3 بوصة بدرجة وضوح 445 بيكسل. وعلى واجهة الجهاز ستجد زرا واحدا متعدد الوظائف اعتمادا على عدد مرات ومدة الضغط، وبالهاتف كاميرا بدرجة وضوح 12 ميجابيكسل في الخلف، وكاميرا لالتقاط صور سيلفي بدرجة وضوح 8 ميجابيكسل.

يحوي الهاتف ذاكرة مؤقتة 3 جيجابايت رام وسعة تخزينية 32 جيجابايت.


تعليقات