صحة

تعاون علمي وبحثي بين "الأطباء البحرينية" و"الخليج العربي"

الأحد 2018.6.3 02:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 129قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اللقاء بين جمعية الأطباء وجامعة الخليج العربي

جانب من اللقاء بين جمعية الأطباء وجامعة الخليج العربي

أعلنت جمعية الأطباء البحرينية عزمها الدخول في مشاريع مشتركة مع جامعة الخليج العربي في مقدمتها التعاون في مجال نشر البحوث والدراسات الصحية والطبية اعتمادا على المستوى المتقدم للجامعة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك بين الجانبين ترأسه من جانب جامعة الخليج العربي الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي رئيس الجامعة، بحضور نائبه الدكتور خالد طبارة، فيما ترأس الاجتماع من جانب جمعية الأطباء رئيسة الجمعية الدكتورة غادة القاسم، بحضور نائب الرئيس الدكتور مناف القحطاني، وعضوة مجلس الإدارة الدكتورة نوار الحمر.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع أهمية تعزيز التعاون في مجال برنامج التعليم الطبي المستمر، من خلال مشاركة أطباء جامعة الخليج العربي في إعداد وتنسيق ورش عمل ومؤتمرات ذات ساعات معتمدة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، إضافة إلى مشاركة أطباء الجامعة ذوي الخبرات الكبيرة في نشر أبحاث طبية بالمجلة الطبية للجمعية.

وبحث الاجتماع وضع آلية لمشاركة طلبة جامعة الخليج العربي في "لجنة طلبة الطب لجمعية الأطباء البحرينية"، بما يضمن تعزيز معارفهم ومهاراتهم ويوفر لهم فرصة مواتية لدخول الوسط الطبي أثناء الدراسة.

وعقب الاجتماع نظمت جامعة الخليج العربي لوفد جمعية الأطباء جولة ميدانية في أروقة الجامعة جرى خلالها التعرف عن كثب على مركز المحاكاة الجديد في الجامعة ومناقشة سبل الاستفادة من هذا المركز.

تعليقات