مجتمع و صحة

أسر شهداء 4 دول يؤدون فريضة الحج في ضيافة الملك سلمان

الإثنين 2017.8.28 04:28 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
أسر شهداء 4 دول يتجمعون بالأراضي المقدسة

أسر شهداء 4 دول يتجمعون بالأراضي المقدسة

تجمع أسر الشهداء لأربع دول عربية هي الإمارت العربية ومصر وفلسطين والسودان بالأراضي المقدسة، في ضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وغادرت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، حملة الحجاج من أسر شهداء الواجب والمصابين من القوات المسلحة الإماراتية إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج ضمن حملة "مكتب شؤون أسر الشهداء" التابع لديوان ولي عهد أبوظبي، والتي ينظمها للعام الثاني على التوالي.  

وتضم الحملة ما يقارب 100 حاج من أسر الشهداء والجرحى، وقد تم إعداد برنامج خاص لهم خلال فترة الحج.

فيما يستضيف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز 1000 من أسر شهداء الجيش والشرطة بمصر يتوجهون للحج تلبية لدعوة خادم الحرمين، كما يستضيف 1000 من أسر الشهداء الفلسطينيين، اللذين غادروا عن طريق معبر رفح ومنه إلى مطار القاهرة الدولي. 

وأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باستضافة أسر شهداء الجيش السوداني المشاركين في معارك الحد الجنوبي الداعمة لإعادة الشرعية في اليمن، وجه باستضافتهم لأداء فريضة حج هذا العام.

وبحسب الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج، عبدالله المدلج، فإن الاستضافة تأتي تقديرا لجهود الشهداء أسوة بأسر شهداء فلسطين ومصر، مؤكدا بدء التنسيق مع سفارة المملكة في الخرطوم لاستكمال الإجراءات وتسهيل الحجوزات، كما تم تحديد الإمكانيات اللازمة من سكن وتنقل للحجاج أثناء فترة الحج.

وأعرب أسر الشهداء وذويهم عن فرحتهم الغامرة بأداء فريضة الحج، متوجهين بأسمى آيات الشكر للقيادة الحكيمة على دعمها ومتابعتها المستمرة لهم، معبرين عن تقديرهم لجهود مكتب شؤون أسر الشهداء لتوفيره التجهيزات والتسهيلات كافة اللازمة لضمان أداء مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة.

تعليقات