منوعات

القردة يطيحون بـ"سبايدرمان" من قمة إيرادات هوليوود

الإثنين 2017.7.17 08:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 840قراءة
  • 0 تعليق
يصور الفيلم معركة بين القردة وجيش من البشر

يصور الفيلم معركة بين القردة وجيش من البشر

"الحرب من أجل كوكب القردة"، الجزء الثالث من سلسلة أفلام "تونتيث سينتشوري فوكس" حول "الديستوبيا" أو مدينة الشر والدمار التي تعيش عالم الواقع المرير، تصدر إيرادات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية نهاية هذا الأسبوع، ليطيح بأحدث أجزاء سلسلة البطل الخارق "سبايدرمان العودة". 

وحصد فيلم "كوكب القردة" أو (وور فور ذا بلانيت أوف ذي إيبس)، الذي تلقى إشادة من النقاد ويدور حول الحرب بين البشر والقردة، ما يقدر بـ 56.5 مليون دولار في دور العرض الأمريكية والكندية.

بينما جمع "الرجل العنكبوت" 45.2 مليون دولار ليحتل المركز الثاني في نهاية الأسبوع الثاني لعرضه، بينما جمع فيلم الرعب "ويش أبون" خلال أسبوعه الأول 5.6 مليون دولار.

وحافظ فيلم الرسوم المتحركة "ديسبيكابل مي 3" على المركز الثالث هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 45.2 مليون دولار، وجاء فيلم الحركة والجريمة ‬"بيبي درايفر" في المركز الرابع محققا إيرادات بلغت 8.8 مليون دولار.

وجاء الفيلم الرومانسي الكوميدي "ذا بيج سيك"، الذي يشارك في بطولته كل من لي هنتر وزوي كازان وراي رومانو في المركز الخامس بإيرادات 7.6 مليون دولار، وفي المركز السادس فيلم الحركة والمغامرات "وندر وومن" محققا 6.9 مليون دولارر، وهو بطولة إوين بريمنر وجال جادوت وروبن رايت وإخراج باتي جينكنز، وفي المركز السابع "ويش أبون" بإجمالي 5.6 مليون دولار.

واحتل فيلم الرسوم المتحركة "كارز" المركز الثامن بإيرادات 3.2 مليون دولار، بينما تراجع فيلم الخيال العلمي والحركة "ترانسفورمرز :ذا لاست نايت" إلى المركز الثامن هذا الأسبوع محققا إيرادات بلغت 2.8 مليون دولار، والفيلم من بطولة مارك والبيرج وأنتوني هوبكنز وجوش دوهامل وإخراج مايكل باي، وفي ذيل القائمة جاء فيلم "ذا هاوس" بإيرادات 1.8 مليون دولار.

وكان الممثل أندي سركيس، بطل فيلم "كوكب القردة" قال خلال العرض الأول لفيلم الخيال العلمي، إن السلسلة التي تتحدث عن كوكب للقردة تلقي الضوء على مخاطر غياب التعاطف مع المنتمين لثقافات مختلفة.

ويصور الفيلم الذي تدور أحداثه في مرحلة ما بعد نهاية العالم معركة ملحمية بين مجموعة من القردة الذكية يقودها شامبانزي يدعى "سيزر" يقوم بدوره سركيس، وجيش يقوده قائد عسكري لا يرحم ويلعب دوره وودي هارلسون.

وقال مات ريفز، مخرج الجزأين الثاني والثالث من السلسلة، إن ما وصفه بانغماسه في هذه الحكاية لنقلها إلى شاشة السينما كان "رحلة رائعة"، وأضاف أنها "متعة مشوبة بالألم؛ لأن هذا الفصل انتهى الآن".

وبدأت سلسلة أفلام الخيال العلمي (كوكب القردة) "بلانيت أوف ذي إيبس" برواية الكاتب الفرنسي بيير بول عام 1963 التي تحمل الاسم نفسه وتحولت إلى سلسلة من 5 أفلام سينمائية في الفترة من 1968 إلى 1973.

وحصل الفيلم الأول وكان من بطولة تشارلتون هستون على جائزة أوسكار لأحسن مكياج، وحقق نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري وبين النقاد فتحول إلى مسلسل تلفزيوني.


تعليقات