سماعات الرأس PlayStation VR2.. سوني تكشف عن خطة الـ"2 مليون"
بدأت شركة Sony في الإنتاج الضخم لسماعات الرأس PlayStation VR2، وستحافظ على وتيرة إنتاج عالية حتى إطلاق السماعة في أوائل العام المقبل.
وفقًا لما نقلته بلومبرج عن مصادر مطلعة، الهدف هو الحصول على مليوني وحدة من سماعات الرأس بحلول مارس/أذار 2023. وسيتم تعديل وتيرة الإنتاج بعد الإطلاق بناءً على المبيعات الأولية.
تقوم الشركة أيضًا بتخزين وحدات تحكم PS5 لأنها تريد القيام بدفعة تسويقية كبيرة وتحتاج إلى وجود وحدات من كليهما في المتاجر.
يعاني الواقع الافتراضي من مشكلة الدجاج والبيض، فليس لدى الناس سماعات رأس VR، لذلك لا يصنع المطورون ألعاب VR، لذلك لا يشتري الناس سماعات رأس VR.
ستساعد دفعة تسويقية كبيرة في حل المشكلة الأولى ولدى سوني خطة للمشكلة الثانية أيضًا.
تم الإعلان بالفعل عن لعبة Horizon Call of the Mountain VR للسماعة PSVR2، وهي جزء من امتياز Horizon الداخلي. في المجموع ، هناك أكثر من 20 لعبة VR قيد التطوير من مطورين داخليين.
احتاجت PSVR الأصلية إلى 8 أشهر للوصول إلى مليون شحنة، مما يضع هدف الإنتاج البالغ 2 مليون في السياق، ولكن سوني أكثر ثقة في هذا الأمر. ومع ذلك، قد يظل الأمر وراء Meta Quest 2، التي نقلت 2.8 مليون وحدة في الأشهر الثلاثة الأولى من توفرها (كان ذلك قبل فترة، أصبح الإجمالي الآن 17 مليونًا، وفقًا لبيانات من IDC).
وهناك بعض القلق بشأن سعر PSVR2 لأنها ستكون أكثر تقدمًا من سابقتها. ومع ذلك، قامت Meta مؤخرا برفع سعر Quest 2 بمقدار 100 دولار، مما دفع السعر المبدئي إلى 400 دولار ومنح Sony مساحة للتنفس قليلاً، حيث أن 400 دولار هي أيضا تكلفة PSVR الأصلية عند الإطلاق، وفقا لموقع موقع gsmarena.
ومع ذلك، فإن Quest عبارة عن سماعة رأس قائمة بذاتها (على الرغم من إمكانية استخدامها مع أجهزة الكمبيوتر أيضا)، بينما تتطلب PSVR2 وحدة تحكم PlayStation 5.
aXA6IDMuMTYuMjAzLjI3IA== جزيرة ام اند امز