رياضة

اجتماع تعريفي للجنة دوري المحترفين الإماراتي

الأحد 2017.7.23 06:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 539قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع تعريفي للجنة دوري المحترفين الإماراتي

لجنة دوري المحترفين الإماراتي

عقدت لجنة دوري المحترفين الإماراتي (الأحد) اجتماعاً تعريفياً مع لجنة التراخيص الابتدائية، وذلك بمقر اتحاد الكرة الإماراتي بالخوانيج، برئاسة وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين بالإنابة، رئيس لجنة التراخيص الابتدائية، وبحضور أعضاء اللجنة الجديدة، وفريق عمل إدارة تطوير وتراخيص الأندية من لجنة دوري المحترفين.

لجنة "المحترفين الإماراتي" تعتمد أجندة الموسم الجديد

وفي بداية الاجتماع، رحب وليد الحوسني، رئيس لجنة التراخيص الابتدائية، بأعضاء اللجنة الجديدة في الاجتماع الأول، مشيراً إلى أهمية دور اللجنة والأهداف المراد تحقيقها بتطوير منظومة الاحتراف بالأندية.

بعدها قدم حمد الجنيبي، مدير إدارة تطوير وتراخيص الأندية بلجنة دوري المحترفين، شرحاً مفصلاً عن الأهداف الرئيسية من نظام تراخيص الأندية، ومسئوليات اللجنة وطبيعة عملها، كما تم اطلاع الأعضاء على المعايير الخاصة بالترخيص التي وضعها الاتحاد الآسيوي، وهي: الرياضية، البنية التحتية، الموظفين والإدارة، القانونية، المالية، والترويج والتسويق، علماً بأن الأندية يتوجب عليها استيفاء جميع المعايير حتى تحصل على الترخيص من قبل الاتحاد الوطني للمشاركة في البطولة الآسيوية.

من جانبه، أكد الحوسني ثقته في أعضاء اللجنة الجديدة، وحرصهم على بذل كل الجهود الممكنة من أجل تطوير أندية دوري الخليج العربي، وضمان استيفاء كل شروط ومطلوبات الاتحاد الآسيوي، لافتاً إلى أن التعديلات التي تم إجراؤها على المعايير الخاصة بفئات الترخيص، بدمج الفئتين الذهبية والفضية في فئة واحدة جديدة، جاءت بناءً على دراسة قامت بها لجنة دوري المحترفين وتوصلت من خلالها إلى أن الدمج سيسهم في رفع مستوى أداء الأندية ويساعد على تطويرها في مختلف الجوانب.

وكشف وليد الحوسني أن الاجتماع المقبل للجنة التراخيص سيتم عقده في شهر أكتوبر 2017، وسيتم خلاله إصدار قرارات الترخيص حسب الجدول الزمني المعتمد من الاتحاد الآسيوي.

يذكر أن اللجنة الجديدة للتراخيص تضم في عضويتها كلا من أنس بوخش، ونديم الكثيري، وغانم غوانمة، ويوسف عزير، وتشرف على إجراءات منح الرخص للأندية المحترفة، بناءً على التقرير النهائي الذي يرفع من قبل إدارة تطوير وترخيص الأندية بلجنة دوري المحترفين، وتستمر اللجنة لمدة 4 سنوات ابتداءً من العام الحالي.


تعليقات