مجتمع

البابا فرنسيس للصحفيين المرافقين له في المغرب: آمل أن يكون عملكم مثمرا

السبت 2019.3.30 07:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق
البابا فرنسيس على متن طائرة رحلته إلى المغرب

البابا فرنسيس على متن طائرة رحلته إلى المغرب

بمجرد إقلاع طائرة إيرباص 320 التابعة لشركة طيران "أليطاليا" التي كان يستقلها البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية في طريقه إلى مدينة الرباط، في مستهل زيارة تاريخية لدولة المغرب، حيا "البابا فرنسيس 69 صحفياً ومبعوثا من وسائل الإعلام الدولية، الذين يرافقونه والوفد الباباوي في تلك الرحلة، متمنياً لهم التوفيق والعمل المثمر خلال الزيارة.

وبحسب الموقع الرسمي لأخبار الفاتيكان vaticannews، استقبل أليساندرو جيسوتي المدير المؤقت لمكتب الصحافة في الكرسي الرسولي، البابا فرنسيس مرحباً به على متن الطائرة، مذكراً بوثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها قداسته مع الإمام الأكبر للأزهر خلال زيارته للإمارات العربية المتحدة في فبراير/شباط الماضي.

وأمسك البابا فرنسيس الميكروفون، وخاطب الصحفيين ببضع الكلمات المشجعة، قائلاً: "آمل أن يكون عملكم مثمراً، سيكون الأمر متعباً ولكن أتمنى أن يكون مثمراً".

كما قدم بابا الكنيسة الكاثوليكية التهاني احتفالاً بأعياد ميلاد إثنين من الصحفيين المرافقين له، قائلاً: "صباح الخير لكم جميعا، وشكرا لكم على هذه الصحبة والمرافقة، أخبروني منذ قليل أن هناك من يحتفل بعيد ميلاده، لا أعرف إذا كان سيكون هناك كعكة ولكن هناك ذكرى ميلاد اثنين، أليس كذلك؟ أطيب التمنيات".

وكان البابا يشير إلى عيد الميلاد الذي احتفل به خلال هذه الأيام كل من جيرارد أوكونيل، الصحفي الفاتيكاني الأمريكي، وفيليب بوليلا، صحفي في وكالة رويترز.

تعليقات