مجتمع

الجارديان: الإمارات تستقبل البابا بحماس وابتهاج.. والزيارة رسالة مهمة

الإثنين 2019.2.4 12:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 217قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يصافح قداسة البابا فرنسيس

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يصافح قداسة البابا فرنسيس

"بحماس وابتهاج" هكذا وصفت صحيفة "جارديان" البريطانية الترحيب بقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، في الإمارات، التي وصل إليها مساء الأحد، في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لمنطقة الخليج العربي.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها بعنوان "زيارة البابا إلى الإمارات رسالة مهمة" إن زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات تثبت قدرة المسيحيين على العبادة بسلام وبأعداد غفيرة داخل دولة مسلمة؛ إذ يشارك نحو 120 ألف شخص في قداس البابا الذي يقام في استاد أبوظبي، ما بدوره يبعث برسالة مهمة وترحيبية حول العالم. 


وفي الوقت الذي يوجد فيه مليونا مسيحي تقريباً بالخليج العربي في الوقت الراهن، تشكل زيارة بابا الكنيسة الكاثوليكية وضعاً فريداً وسط توترات تشهدها المنطقة، إذ يشارك في التجمع الديني الأكثر تنظيماً في العالم، بحسب الجارديان.

ووصل قداسة البابا فرنسيس إلى الإمارات، الأحد، في زيارة تاريخية للجزيرة العربية هي الأولى من نوعها، إذ يشارك في فعاليات مؤتمر الأخوة الإنسانية إلى جانب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين.

ويعقد بابا الكنيسة الكاثوليكية، الإثنين، لقاءً رسمياً مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في ثاني أيام زيارته التاريخية لدولة الإمارات، عقب حفل ترحيب بمقر القصر الرئاسي، ويشارك في وقت لاحق اليوم في فعاليات مؤتمر "الأخوة الإنسانية".


تعليقات