مجتمع

وكالة إيطالية: المسيحيون في الإمارات ينتظرون زيارة البابا بفرحة

الأربعاء 2019.1.30 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية

قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية

سلّطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على زيارة قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، لدولة الإمارات 3 فبراير/شباط المقبل، باعتبارها الأولى من نوعها لمنطقة الخليج العربي.

وذكر موقع "asianews" الإيطالي أن "المسيحيين المقيمين بالإمارات في انتظار زيارة البابا فرنسيس لأبوظبي بكثير من مشاعر الفرحة والأمل"، ونقل عن وزير التسامح الإماراتي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان قوله إن هذا "الحدث يسهم في بناء الجسور في عصر القومية المتنامية".

وأضاف الموقع، وهو وكالة صحفية رسمية للمعهد الروماني الكاثوليكي البابوي للبعثات الأجنبية، أن وجود قداسة البابا فرنسيس في الإمارات يشكل علامة فارقة في الحوار بين الأديان، فضلا عن تنمية المجتمع المحلي.

وأكد وزير التسامح الإماراتي أن قداسة البابا فرنسيس يلتقي كبار القادة المسلمين والسياسيين والشخصيات الثقافة بالبلاد، معرفا التسامح بأنه "فهم الآخر، والتحدث معه محافظين على الاختلاف والتنوع".

وأوضح أن الهدف من الدعوة الموجهة إلى قداسة البابا فرنسيس لزيارة الإمارات هو بناء الجسور وكسر الحدود التي يحاول البعض إقامتها.


ونقل الموقع بعض ردود الفعل السعيدة بزيارة بابا الفاتيكان للإمارات؛ إذ قال سلفادور، أحد الفلبينيين المهاجرين والمقيمين في أبوظبي: "حدث يعني الكثير بالنسبة لي، فهو انعكاس للتنوع والتسامح الذي يجب أن يكون مثالا للعالم".

فيما عبر بيا، أحد العمال في الإمارات، عن فرحته قائلا: "نحن -الفلبينيين- نشعر بالبهجة لهذه المناسبة، وفي حالة عدم تمكني من حضور القداس، سأشاهد هذا الحدث العظيم عبر شاشة التلفزيون".

"زيارة تاريخية، لا أستطيع الانتظار للصلاة بالبهجة والأمل مع البابا فرنسيس"، بهذه الكلمات وصفت جينيفر، أردينة تعيش وتعمل في الإمارات، فرحتها بقدوم بابا الفاتيكان لأبوظبي.


تعليقات