تكنولوجيا

"تايكان".. أول موديل كهربائي من بورش

السبت 2018.6.9 02:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 281قراءة
  • 0 تعليق
بورش "تايكان"

بورش "تايكان"

بدأت شركة صناعة السيارات الألمانية بورش Porsche مهمة الدخول في مجال صناعة السيارات الكهربائية بحماس، بوضعها نصب عينيها طرح موديل يجمع بين قوة الأداء والرفاهية ليكون قادرا على مواجهة أقرب منافسيها بهذا المجال. 

وسيمثل نجاح بورش في هذه المهمة سابقة لم تحدث خلال 86 عاما منذ تأسيس الشركة الألمانية العريقة، بطرحها أول موديل كهربائي من صنعها، وكان عام 2015 بداية العمل على تنفيذ هذه المهمة، حتى ظهرت تسريبات تخص موديل بورش الكهربائي ومواصفاته وموعد طرحه.

وكان أول ما تم الإعلان عنه حسبما أفاد موقع "موتور وان"، عن سيارة بورش الكهربائية الجديدة هو اسم الموديل، فكشفت الشركة عبر مقطع مصور مدته 30 ثانية طرح مؤخرا عن اسم الموديل "تايكان"، الذي سيكون أول إنتاج كهربائي من بورش.


ونقلا عن تصريحات لرئيس شركة بورش فإن اسم تايكان يعني بالألمانية الحصان الشاب المفعم بالحيوية.

ونشر "موتور وان" مجموعة من اللقطات المسربة تكشف عن ما سيبدو عليه موديل "تايكان" الكهربائي، والذي على ما يبدو سيكون مستوحى من تصميمات موديل "كيان" 718 وموديل بورش "باناميرا" وأيضا موديل Mission E.

وفيما يخص المحرك، فإن موديل "تايكان" سيوزود بمحرك كهربائي بقوة 600 حصان وقدرة شحن 447 كيلوات، وسيكون قادرا على التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 3.5 ثانية، ومن صفر حتى سرعة 124 ميلا في الساعة في أقل من 12 ثانية، مع تمتعه بجهاز شحن فائق السرعة قادر على إعادة شحن 80% من طاقة المحرك خلال 15 دقيقة فقط.


وعن تكلفة السيارة، ذكر موقع "موتور وان" نقلا عن مصادره أن السيارة سيبدأ سعرها من 85 ألف دولار، غير أن شركة بورش ستعمل على طرح موديلات من "تايكان" أقل سعرا لتتمكن من منافسة موديلات تيسلا S.

وكانت المفاجأة ضمن المعلومات المسربة عن السيارة هي موعد طرحها، الذي تحدد له معرض فرانكفورت الدولي في دورته لعام 2019 القادم ليكون موعد ومكان الطرح الرسمي لها.


تعليقات