فن

مؤتمر صحفي لعرض "موسيقى الشعوب" في القاهرة

الأربعاء 2018.5.9 12:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 250قراءة
  • 0 تعليق
فريق "الأختين أيوب" للموسيقى

فريق "الأختين أيوب" للموسيقى

يعقد في السابعة مساء الأربعاء، مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل حفل «موسيقى الشعوب» بأحد فنادق القاهرة، بحضور المايسترو ناير ناجي، مؤسس كورال القاهرة الاحتفالي، ونجمتي الحفل الأختين أيوب.

الحفل يقام في الثامنة من مساء السبت المقبل بمسرح الماركي بكايرو فيستيفال، والذي يقدم خلاله ثنائي الموسيقى الكلاسيكية الإسكتلندي من أصول مصرية، باقة من الأغاني التراثية الشرقية، ومنها «لما بدى يتثنى» و«آه يازين» فى ثوب جديد وبتوزيع مختلف معد خصيصا من أجل حفل القاهرة.

وعن تلك التجربة يقول المايسترو ناير ناجى: "التعاون مع شباب الموسيقى الكلاسيكية مثل (الأختين أيوب) يمثل لكل عضو من كورال القاهرة الاحتفالى سعادة حقيقية".

وأعرب فريق "الأختين أيوب" عن سعادته بالتجربة، وبعودته لبلده مصر لإطلاق أولى حفلاته كفريق بالقاهرة، حسب صحيفة "الشروق" المصرية.

جدير بالذكر أن كورال القاهرة الاحتفالى تم تأسيسه عام 2000، ويضم أكثر من 120 عضوا ينتمون لسبع جنسيات، وحصد الكورال الجائزة الفضية عن التوزيع العصري للموسيقى العربية في مسابقة "أصوات براغ" بجمهورية التشيك عام 2012، وحاز في عام 2016 على دبلومة الجائزة الفضية فئة "الفلكلور مع المصاحبة" في "أوليمبياد الكورالات العالمية" بروسيا.

الثنائى المصري الإسكتلندي "الأختين أيوب" حقق انتشارا كبيرا منذ أول ظهور لهما بقاعة ألبرت الملكية عام 2016، وبعدها انطلقت الأختان نحو النجومية، ولفتت لورا أيوب عازفة الكمان والبيانو وسارة أيوب عازفة التشيلو والبيانو انتباه المخرج مارك رونسون الذى قام بتقديمهما إلى ساحة الموسيقى العالمية.

تصدر ألبوم "الأختين أيوب" قائمة الموسيقى الكلاسيكية، ودفع بهما أداؤهما لأغنية "كبرياء الأم" لجورج مايكل فى الأكاديمية البريطانية لفنون السنيما والتليفزيون إلى رأس قائمة "آيتونز" فى غضون دقائق من إطلاقها، وترشحت الأختان أيوب لنيل جوائز "جلوبال أوورد"، كما حصدتا جوائز "الموسيقى الخالدة والشباب الإسكتلندي".

تعليقات