سياسة

عشراوي لـ"العين الإخبارية": زيارة الأمير ويليام فرصة لتعزيز العلاقات

الأربعاء 2018.6.27 01:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
الأمير ويليام دوق كامبريدج

الأمير ويليام دوق كامبريدج

أكدت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن زيارة الأمير ويليام دوق كامبريدج اليوم الأربعاء، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بأنها فرصة لتعزيز العلاقات والمعرفة.

وقالت  لـ"العين الإخبارية" قبيل وصول الأمير ويليام بعد ظهر اليوم إلى مدينة رام الله "نحن نرحب بالأمير ويليام في فلسطين لترسيخ العلاقات، وأن يرى العلاقات الإنسانية والاجتماعية والواقع الفلسطيني عن قرب".

وأضافت"  نعلم أن الزيارة  ليست سياسية، ولكن موقف العائلة المالكة كان دائما ضد الاحتلال ومع الحقوق الفلسطينية، ونأمل ألا تقوم إسرائيل بتسييس الزيارة لأن موقف العائلة المالكة هو موقف ملتزم بالقانون الدولي والعدالة والحق  ".

وتابعت عشراوي " تشكل هذه الزيارة وهي الأولى من نوعها فرصة لتعزيز العلاقات والمعرفة".

ويلتقي الأمير ويليام اليوم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله قبل أن يقوم غدا الخميس بزيارة الأماكن الدينية بمدينة القدس الشرقية.

وذكرت مصادر على صلة بالزيارة، أنها ستشمل الأماكن الدينية المسيحية والإسلامية في مدينة القدس الشرقية، إضافة إلى حائط البراق الذي يسميه اليهود "حائط المبكى".

وكانت إسرائيل احتجت بشدة على وضع زيارة الأمير ويليام إلى القدس الشرقية ضمن برنامج زيارته إلى "الأراضي الفلسطينية المحتلة" حسب البيان الرسمي البريطاني.

وزار الأمير ويليام الأردن وإسرائيل قبل أن يصل اليوم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 وبعد لقائه الرئيس عباس في رام الله، فإن برنامج الأمير ويليام سيشمل فعاليات تركز على قضايا تواجه مخيمات اللاجئين، وفرص إحياء الثقافة والموسيقى والأغذية الفلسطينية، وفرصة للاجتماع بعدد من الشباب والشابات الفلسطينيين.

ومساء اليوم، سيلتقي الأمير ويليام آخر كلمة له في هذه الجولة، وذلك حين يحضر حفل استقبال في منزل القنصل العام البريطاني في القدس.

وقالت السلطات البريطانية عن برنامجه ليوم غد "سيبدأ برنامج اليوم التالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشرح موجز لتاريخ وجغرافية البلدة القديمة في القدس من موقع يطل عليها فوق جبل الزيتون. ومن هذا الموقع سينتقل مسافة قصيرة لزيارة كنيسة مريم المجدلية، حيث يزور قبر جدته الكبرى الأميرة أليس، ويترحّم عليها".


تعليقات