سياسة

بوتين يدافع عن قرار ترامب الانسحاب من اتفاق باريس

الجمعة 2017.6.2 06:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 739قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي ترامب - أرشيفية

الرئيس الأمريكي ترامب - أرشيفية

رفض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، الحكم على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسبب قراره بالانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ، داعياً إلى "عمل مشترك" معه للتوصل إلى اتفاق. 

وقال بوتين، خلال المنتدى الاقتصادي في سان بطرسبورج: "لن أحكم على أوباما، عفواً ترامب بسبب القرار الذي اتخذه"، موضحاً أنه كان ليفضل إعادة التفاوض على اتفاق موقع بدلاً من الانسحاب منها.

وأضاف الرئيس الروسي، أن ترامب "لا يرفض العمل حول هذا الموضوع"، مشيراً إلى أنه "يجب عدم التوتر وإنما خلق الظروف التي تتيح العمل المشترك، وإلا فسيكون من المتعذر التوصل إلى اتفاق".

وأكد بوتين "هناك أيضا جانب آخر، يجب التفكير بما هو مناسب للقيام به مع هؤلاء الذين سيفقدون عملهم في إطار مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري. يجب ألا يصبحوا مستبعدين".

وأعلن الرئيس ترامب، ليل الخميس، انسحاب بلاده "رسمياً" من اتفاقية باريس للمناخ.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، إن واشنطن تعتزم التفاوض حول اتفاق جديد للمناخ، مشيراً إلى أن اتفاقية باريس للمناخ غير عادلة للولايات المتحدة الأمريكية.

وبرر الرئيس الأمريكي قراره، بأنه "تحت هذه الاتفاقية سنجد من الصعوبة التنافس مع بلدان أخرى حول العالم، والآلاف من الأمريكيين سيظلون محاصرين بالفقر وعدم توفر الوظائف".


تعليقات