سياسة

انطلاق جلسة تمويل قطر للإرهاب في مؤتمر ميونيخ للأمن

الخميس 2018.2.15 05:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 922قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الجلسة

جانب من الجلسة

انطلقت جلسة "مكافحة دعم قطر وتمويلها للإرهاب"، المقامة على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم الخميس، وسط حضور سياسيين وأمنيين أوروبيين، ووسائل إعلام عالمية.

بدأت الجلسة بكلمة مختصرة ، لعضو مؤتمر ميونيخ للأمن، السفير أحمد خطاب، قدم  خلالها تعريفا للمحاور المطالب بها المجتمع الدولي، لمجابهة الدور القطري في دعم وتمويل الإرهاب عالميا.


وشدد على ضرورة التصدي لرموز النظام القطري في استخدام عائدات النفط والغاز في قتل وتدمير الأبرياء، والتصدي لاستضافة الدوحة لرموز التطرف والإرهاب على أراضيها لتدريب كوادر العناصر الإرهابية.


كما حث على مناقشة إجراءات وقف التعامل مع شركات القطرية الغاز القطرية لتورطها في تمويل التطرف، وسحب تنظيم كأس العالم 2022 من الدوحة.

وشهدت الجلسة في بدايتها، عرض فيلم تسجيلي، ييستعرض المراحل الزمنية لكيفية قيام النظام القطري في العقود الأخيرة، بتجميع الأموال التي يوجهها لزعزعة استقرار المنطقة ودعم الجماعات الإرهابية.


وعرض فيلم آخر يدور حول طرق التمويل المباشرة وغير المباشرة من جانب الدوحة للجماعات الإرهابية، سواء في المنطقة العربية، أو في الدول الأوروبية. 


وأعرب المشاركون على أمنياتهم بالرفاهية والسعادة للشعب القطري، في بداية الجلسة، لكنهم شددوا على انزعاجهم من إنفاق الدوحة لهذه الأموال على منابر الإرهاب والتطرف في العالم.

تعليقات