سياسة

مؤتمر ميونيخ يبحث ملاحقة قطر دوليا وسحب كأس العالم

الخميس 2018.2.15 08:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 7759قراءة
  • 0 تعليق
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

تشهد مدينة ميونيخ الألمانية، اليوم الخميس، جلسة نقاش حول ملاحقة قطر دوليا لدعمها الإرهاب، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، في إطار جلسات مكافحة الإرهاب الدولي.

وتنظم هذه الجلسات المنظمة العالمية لمكافحة تمويل الإرهاب بأوروبا، ويشارك فيها وفد الدبلوماسية العربية، الذي سيتقدم بمذكرة رسمية بالجرائم الإرهابية والدول والمنظمات التي تعمل على نشر التطرف في العالم.

وتطالب المذكرة، التي تتقدم بشكل رسمي للمؤتمر الذي يعقد سنويا، ويعتبر الأهم في مناقشات ملفات الأمن والإرهاب والتسليح في العالم، باتخاذ التدابير المناسبة لمنع دولة قطر من تمويل ودعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة الأخرى.

وحددت المذكرة الدبلوماسية ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في مواجهة الإرهاب، والذي يُدعم بشكل قوي من إمارة قطر.

 ومن أبرز المطالب؛ مقاطعة اقتصادية لقطر من قبل الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى، خاصة في تجارة النفط والغاز، مصادرة وتجميد أصول واستثمارات أجنبية من قبل أشخاص ومؤسسات قطر، وعقد مجموعة خاصة للتحقيق في الأنشطة الإرهابية في جميع أنحاء العالم، وإلغاء منح كأس العالم 2022 إلى قطر.

وقال مسؤولون عن تنظيم المؤتمر إن المجموعة العربية في مؤتمر ميونيخ، عبر عضو مؤتمر ميونيخ للأمن السفير أحمد خطاب، تطالب المعنيين بملفات الأمن ومكافحة الإرهاب في العالم باتخاذ إجراءات مناسبة تمنع قطر من الاستمرار في دعمها الإرهاب ومساعدته وحمايته.

وفي هذا السياق، شهدت أمس مدينة ميونيخ الألمانية الاجتماع التنسيقي للمنظمة العالمية لمكافحة الإرهاب وحضور عدد من ممثلي المجتمع المدني الألماني ووفد الدبلوماسية العربية، لإعداد مذكرة رسمية على مؤتمر ميونيخ للأمن، وبحث سبل مكافحة الإرهاب الدولي، والتصدي لجرائم قطر، ودعم وتمويل الإرهاب.

تعليقات